أكرم القصاص - علا الشافعي

أجيرى يرتب أوراق الفراعنة مبكرا استعدادا لكان 2019 ..الإستفادة بعمر جابر كظهير أيمن و أيسر .. دراسة تاريخ إصابات أمم أفريقيا الماضية.. التفكير فى تغيير طريقة اللعب.. المفاضلة بين الشناويين لحسم الحارس الأول

السبت، 11 مايو 2019 07:00 ص
أجيرى يرتب أوراق الفراعنة مبكرا استعدادا لكان 2019 ..الإستفادة بعمر جابر كظهير أيمن و أيسر .. دراسة تاريخ إصابات أمم أفريقيا الماضية.. التفكير فى تغيير طريقة اللعب.. المفاضلة بين الشناويين لحسم الحارس الأول منتخب مصر
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ خافيير أجيرى المدير الفنى لمنتخب مصر العد التنازلى للوقوف على الاستعدادات النهائية للفراعنة لخوض بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 29 يوليو المقبلين .

ويسعى أجيرى على ترتيب الأوراق مبكرا استعدادا للكان، حيث يرصد اليوم السابع أبرز ملامح خطة أجيرى للاستعداد لهذا الحدث فى التقرير التالى:

الإستفادة بعمر جابر كظهير أيمن و أيسر 

استقر المكسيكى خافيير أجيرى، على ضم عمر جابر لاعب بيراميدز للمشاركة فى امم افريقيا 2019 بعد المستوي الرائع الذى يقدمه اللاعب مؤخراً مع نادى بيراميدز .

فضلا عن أن عمر جابر يجيد اللعب فى الناحية اليسرى واليمنى، وسيشارك أساسياً فى مركز الجهة اليسرى وفى حال الحاجة إليه فى الجبهة اليمنى سيتم الاعتماد عليه مع أحمد المحمدى الظهير الأيمن.

التفكير فى تغيير طريقة اللعب

كما يواصل أجيرى  عقد  عدة جلسات مع معاونيه، لإختيار طريقة اللعب الأنسب للفراعنة فى البطولة وإمكانية تغييرها وفقا لسير كل مباراة، ويفضل المدرب المكسيكي الاعتماد على طريقة لعب 3/3/4، التى يؤدى بها طوال الفترة الماضية مع المنتخب، إلا أنه في بعض الأحيان يلجأ لتغييرها ويعتمد على 3-4-3 أو 2-4-4، حيث يتميز أجيري بالمرونة التكتيكية ، كما أنه هناك مناقشات تدور داخل الجهاز الفنى لتغيير الطريقة إلى 4/2/3/1 ، للإستفادة من إمكانات وخبرات عبد الله السعيد.

دراسة تاريخ إصابات أمم أفريقيا الماضية

فيما طلب خافيير اجيري المدير الفني تقريرًا عن حالة جميع اللاعبين المصابين وتاريخ الإصابات فى بطولة كأس الأمم الأفريقية الماضية التى خرج فيها الفراعنة وصيفًا لحساب الكاميرون، و ذلك من أجل دراسة الإصابات التى تعرض لها اللاعبين خلال البطولة والتى تسببت فى أزمة كبيرة للمدرب السابق هيكتور كوبر.

المفاضلة بين الشناويين لحسم الحارس الأول

لا سيما و أن أجيرى يفاضل بين الثنائى محمد وأحمد الشناوى حارسىّ مرمى الأهلى وبيراميدز على الترتيب، ليكون أحدهما الحارس الأول للمنتخب فى أمم افريقي ، خاصة فى ظل ترشيح أحمد ناجى مدرب الحراس لأحمد الشناوى ليكون حارس مصر فى أمم أفريقيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة