تجنبوا التعرض للشمس وأكثروا شرب السوائل فى السحور.. ارتفاع تدريجى بدرجات الحرارة كبداية موجة حارة.. الأرصاد: يستمر لنهاية الأسبوع والدرجات ستكون أعلى من معدلاتها منتصفه.. والطقس حار غدا والعظمى بالقاهرة 35 درجة

السبت، 11 مايو 2019 02:00 م
تجنبوا التعرض للشمس وأكثروا شرب السوائل فى السحور.. ارتفاع تدريجى بدرجات الحرارة كبداية موجة حارة.. الأرصاد: يستمر لنهاية الأسبوع والدرجات ستكون أعلى من معدلاتها منتصفه.. والطقس حار غدا والعظمى بالقاهرة 35 درجة ارتفاع درجات الحرارة - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد الأجواء الربيعية التى شهدها حالة الطقس خلال اليومين الماضيين، تشهد حالة الجو بكافة الأنحاء ارتفاعا تدريجيا وحادا فى درجات الحرارة بداية من اليوم السبت، وسط توقعات من خبراء هيئة الأرصاد الجوية باستمرار هذا الارتفاع لنهاية الأسبوع لتكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية فى مثل هذا الوقت من السنة.

ارتفاع تدريجى وحاد فى درجات الحرارة

ومن جانبه كشف محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بداية من اليوم السبت تشهد حالة الطقس ارتفاعا تدريجيا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء كبداية موجة حارة تضرب البلاد مع ثانى أسبوع فى شهر رمضان المبارك .

وأوضح شاهين، لـ"اليوم السابع"، أن الارتفاع التدريجى فى درجات الحرارة سيمتد على كافة الأنحاء، ويكون بقيم تتراوح بين 4 و 5 درجات، حيث تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة اليوم لـ 32 درجة.

وأضاف مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستوالى ارتفاعها حتى نهاية الأسبوع لتكون أعلى من المعدل الطبيعى لمثل هذا الوقت من العام منتصف الأسبوع الجارى، مناشدا المواطنين بتجنب التعرض المباشر للشمس والإكثار من شرب السوائل فى السحور.

وحذر شاهين، من الشبورة المائية على الطرق خاصة القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية، مناشدا السائقين بتوخى الحذر أثناء القيادة خاصة فى الساعات الأولى من الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل مشيرا إلى استمرار اضطراب حركة الملاحة البحرية.

طقس اليوم السبت

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ارتفاعا تدريجيا فى درجات الحرارة ليسود اليوم السبت طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على أقصى الغرب تكون مثيرة للأتربة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم بالقاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 18 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجة، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 20 درجة.

طقس غدا الأحد

أما عن طقس الغد، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الأحد، طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

كما يتوقع الخبراء، أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدله تنشط على السواحل الشمالية الشرقية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 18 درجة، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 18 درجة، وقنا العظمى 37 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى 20 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة