قراءة فى "عقل" لاسارتى لاختراق حصون سموحة فى رحلة تأمين قمة الدورى الليلة.. عرضيات معلول وتمريرات جمعة تفتحان الطريق للمرمى.. اختراقات رمضان وتسديدات السولية حلول مهمة للتسجيل.. وأزارو "محتاج يركز"

السبت، 11 مايو 2019 05:00 م
قراءة فى "عقل" لاسارتى لاختراق حصون سموحة فى رحلة تأمين قمة الدورى الليلة.. عرضيات معلول وتمريرات جمعة تفتحان الطريق للمرمى.. اختراقات رمضان وتسديدات السولية حلول مهمة للتسجيل.. وأزارو "محتاج يركز" وليد ازارو
كتب فتحي الشافعي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كيف يُفكر الأوروجويانى مارتن لاسارتى، المدير الفنى للأهلى، فى اختراق حصون سموحة لحصد النقاط الثلاث؟.. سؤال يفرض نفسه بين جماهير الأهلى قبل ساعات من لقاء الأهلى وسموحة المقرر له العاشرة مساء اليوم، السبت على ملعب بتروسبورت فى الجولة الـ32 لبطولة الدورى الممتاز.

 

 مباراة الليلة واحدة من أهم المباريات التى يخوضها الفريق الأحمر هذا الموسم، لأنها تأتى فى توقيت حرج غير مُستعد فيه الفريق لخسارة أى نقاط فى رحلة التتويج باللقب المحلى وإسعاد جماهيره، تعويضاً عن الخروج من بطولة أفريقيا قبل أسابيع على "يد" فريق صن داونز الجنوب أفريقى.

 

لاسارتى يُفكر فى عدة أمور وخطط فنية حرص على "تحفيظها" للاعبى الفريق طوال التدريبات الماضية لتنفيذها فى لقاء الليلة والفوز لتأمين قمة الدورى التى يحتلها المارد الأحمر حالياً، وهو ما نرصده فى التقرير التالى:


1_عرضيات معلول

تبقى كرات على معلول العرضية من ناحية اليسار من أهم الجمل التى يعمل لاسارتى على تطبيقها فى المباريات، ويُطالب لاعبيه بضرورة الاستفادة من هذه العرضيات من أجل التسجيل، خاصة أنها دائماً ما تكون "مُتقنة" وتصنع أهدافاً لباقى لاعبى الفريق.


2_تمريرات صالح جمعة

أصبح صالح جمعة واحداً من أهم صانعى الألعاب فى الدورى المصرى عموماً وليس فى الأهلي فقط، بفضل تمريراته السحرية التى دائماً ما تكون كفيلة بتوصيل أى لاعب الفريق لمرمى المنافس بسهولة.
 
ونجح صالح جمعة من خلال تمريراته لزملائه بالفريق فى قيادة الأهلي لتحقيق أكثر من انتصار محلى مهم الفترة الأخيرة، وهو ما جعله واحداً من نجوم الشباك فى القلعة الحمراء.

3_اختراقات رمضان

يعول المدير الفنى للأهلي كثيراً على انطلاقات واختراقات رمضان صبحى، نجم الفريق، بشكل واضح فى المباريات، خاصة أن اللاعب الذى عاد للقلعة الحمراء فى يناير الماضى على سبيل الإعارة قادماً من هيدرسيفيلد الإنجليزى تألق فى هذا الأمر كثيراً.


4_تسديدات السولية

 

لم يغفل مارتن لاسارتي أهمية التسديدات من خارج منطقة الجزاء، خاصة أنها تكون دائماً "حل سحرى" لمواجهة التكتل الدفاعى الذى تلجأ له بعض الفرق عندما تواجه الأهلي.
 
وحرص لاسارتى طوال التدريبات التى سبقت مواجهة سموحة على تدريب بعض لاعبيه على التسديد من خراج منطقة الجزاء، وفى مقدمتهم عمرو السولية وصالح جمعة ووليد أزارو وحمدى فتحى.
 

5_"تركيز" آزارو

حث مارتن لاسارتى مهاجمه المغربى وليد أزارو على ضرورة التركيز أمام المرمى واستغلال الفرص التى تُتاح له،  خاصة أن الفترة الماضية شهدت إهدار أزارو العديد من الفرص وهو ما يحتاج للتركيز والتمركز الصحيح من أجل استغلال الفرص بما يساعد الفريق فى النهاية على الفوز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة