أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد صلاح يشارك فى إنجاز أفريقى لأول مرة بتاريخ الدورى الإنجليزى

الأحد، 12 مايو 2019 07:27 م
محمد صلاح يشارك فى إنجاز أفريقى لأول مرة بتاريخ الدورى الإنجليزى محمد صلاح وساديو مانى ثنائى ليفربول
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى واقعة هى الأولى فى تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، توج 3 لاعبين أفارقة بجائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح لهداف المسابقة.

وحصل المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والجابوني أوباميانج على جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف فى النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وسجل محمد صلاح 22 هدفاً فى النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإنجليزي وهو نفس رصيد السنغالي ساديو ماني والجابوني أوباميانج نجم أرسنال من الأهداف.

وتعد هذه المرة الثانية على التوالى التى يتوج فيها محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بعدما سبق وأن توج بها العام الماضي بعدما تمكن من تسجيل 32 هدفاً.

وتقضي لوائح الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بتقديم نسخ مختلفة من الحذاء الذهبي لجميع اللاعبين المتساوين في صدارة جدول ترتيب الهدافين، وهو ما سمح بتتويج مشترك للثلاثي الأفريقي.

وسبق أن تقاسم كارلوس تيفيز وديميتار برباتوف جائزة "الحذاء الذهبي" موسم 2010 – 2011، بعدما تمكن ثنائى مانشستر سيتى ومانشستر يونايتد فى ذلك الوقت من تسجيل 20 هدفاً.

كما تقاسم كريس سوتون وديون دبلن ومايكل أوين ثلاثى بلاكبيرن وكوفنترى سيتى وليفربول جائزة "الحذاء الذهبى" موسم 1997 – 1998 بعدما سجل الثلاثى 18 هدفاً.

وفى موسم 1998 – 1999 تقاسم الثلاثى مايكل أوين ودوايت يورك وجيمى فلويد ثلاثى ليفربول ومانشستر يونايتد وليدز يونايتد جائزة "الحذاء الذهبي"، بعدما تمكن من تسجيل 18 هدفاً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة