أكرم القصاص - علا الشافعي

مشروعات تطوير العشوائيات فى القاهرة تبدأ استقبال السكان بعد الانتهاء من فرشها.. روضة السيدة ينال إشادة الجميع.. والأسمرات 3 يجرى تسكينه.. والمحروسة 2 جاهز للافتتاح.. والمناطق توفر أكثر من 9 آلاف وحدة.. صور

الأحد، 12 مايو 2019 07:30 م
مشروعات تطوير العشوائيات فى القاهرة تبدأ استقبال السكان بعد الانتهاء من فرشها.. روضة السيدة ينال إشادة الجميع.. والأسمرات 3 يجرى تسكينه.. والمحروسة 2 جاهز للافتتاح.. والمناطق توفر أكثر من 9 آلاف وحدة.. صور مشروعات تطوير العشوائيات بالقاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت محافظة القاهرة من فرش وتجهيز الوحدات السكنية لمشروع روضة السيدة بالكامل، "618"، الكائن بميدان أبو الريش بحى السيدة زينب، "تل العقارب سابقا"، حيث استعدت الوحدات لاستقبال سكانيها بعد الانتهاء من تأثيث وفرش الوحدات السكنية وتزويدها بالأجهزة الكهربائية، وجارى البدء فى إعادة السكان لاستلام وحداتهم الجديدة المؤثثة، بدون مقابل، والتى تأتى ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية، وتوفير سكن ملائم وأدمى للمواطن المصرى.

روضة السيدة
روضة السيدة
 

مشروع روضة السيدة يستعد لاستقبال السكان

وظهر مشروع روضة السيدة بشكل مميز ذو طابع معمارى حظى بإشادة واسعة من الجميع ليصبح أفضل مشروع لتطوير المناطق العشوائية بمساحات مختلفة للوحدات السكنية مزودة بكافة المرافق، ويضم ممشى سياحى ومطاعم وكافيهات ومحال متنوعة الأنشطة وأماكن إنتظار للسيارات وشوارع ذات مساحة واسعة تتراوح من 12 مترا إلى 16 مترا.

غرفة بوحدات روضة السيدة
غرفة بوحدات روضة السيدة
 

وتسلمت اللجان المختصة مشروع روضة السيدة بعد الانتهاء من تلافى الملاحظات من الشركات المنفذه للمشروع، كما طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عدد من المحال الموجودة أسفل عمارات المشروع وذلك للبيع بالمزاد العلنى، بالتعاون مع محافظة القاهرة، وصندوق تطوير المناطق العشوائية، على أن يتم أعطاء عدد أخر من المحلات لأهالى المنطقة.

فرش وحدات روضة السيدة
فرش وحدات روضة السيدة
 

مشروع الأسمرات 3.. العمارات بها أسانسير

العاصمة انتهت أيضا من تجهيز وفرش الوحدات السكنية لمشروع الأسمرات 3 والذى يوفر 7440 وحدة سكنية موزعة على 124 عمارة، ويتميز هذا المشروع بميزة لا توجد فى غيره من المشاريع وهو وجود أسانسير فى عمارات المشروع، حيث تتكون من أرضى و9 أدوار متكررة.

الاسمرات 3 مشروع متكامل
الاسمرات 3 مشروع متكامل
 

كما أن مشروع الأسمرات 3 مشروع متكامل فبه المحلات ودور الحضانة والمسجد والكنيسة وملاعب الكرة وحمامى سباحة، بالإضافة إلى محال متنوع الخدمات وصيدليات، فبه 176 محلا تجاريا متنوع الاستخدام، و4 ملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة قدم، وحمامى سباحة، ومبنى اجتماعى، وحديقة أطفال، و4 حضانات على مساحة 460 مترا لكل حضانة، و4 وحدات صحية بالمساحة نفسها، وساحة انتظار سيارات تسع ألف سيارة.

الاسمرات 3
الاسمرات 3
 

وبدأت العاصمة بالفعل فى تسكين مشروع الأسمرات 3 بالتزامن مع انهيار صخرة منشأة ناصر، حيث تم تسكين سكان المنطقة المحيطة بالصخرة المنهارة، كما تم تسكين سكان منطقة أكشاك أبو السعود بمصر القديمة المحيطة لسور مجرى العيون وذلك ضمن مخطط تطوير منطقة المدابغ.

المحروسة 2 جاهز للتسكين

ومن المشاريع التى انتهت العاصمة من فرشها وتجهيزها بالتنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات، مشروع المحروسة 2 بمدينة السلام والذى يضم 1608 وحدات سكنية، كما يشمل المشروع عدد من الخدمات منها مستشفى وحضانة ومسجد وملعبى كرة ومسجد وأسواق ومحال تجارية متنوعة، كما يضم وحدات سكنية للمرأة المعيلة.

مشروع المحروسة 2 بمدينة السلام
مشروع المحروسة 2 بمدينة السلام
 

مشاريع تطوير العشوائيات يسكنها المواطن على المفتاح فهى مجهزة بالكامل بدون مقابل، فبها الآثاث المنزلى والأجهزة الكهربائية، والمفروشات، وكل ما يتحمله المواطن هو تكلفة تركيب عدادات الكهرباء والغاز والمياه والتى لا تتخطى الـ5 آلاف جنيه.

مشروع المحروسة 2 يستعد لاستقبال سكانه
مشروع المحروسة 2 يستعد لاستقبال سكانه
 

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس السيسي هذه المشاريع خلال الفترة القادمة، ضمن المشاريع الجديدة التى أنشأتها الدولة فى وقت قصير لتوفير حياه أدمية لسكان المناطق العشوائية.

 
مشروع روضة السيدة
مشروع روضة السيدة

 

وحدات روضة السيدة بعد فرشها
وحدات روضة السيدة بعد فرشها

 

وحدات روضة السيدة مجهزة بالكامل
وحدات روضة السيدة مجهزة بالكامل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة