"11 بطولة × 11 عاما".. الشيخ منصور بن زايد.. قصة نجاح مانشستر تحت القيادة الإماراتية.. نائب رئيس وزراء الإمارات قاد الفريق الإنجليزى إلى خامس أكثر أندية العالم دخلاً بقيمة مالية تصل إلى 2.5 مليار دولار.. صور

الإثنين، 13 مايو 2019 03:18 م
"11 بطولة × 11 عاما".. الشيخ منصور بن زايد.. قصة نجاح مانشستر تحت القيادة الإماراتية.. نائب رئيس وزراء الإمارات قاد الفريق الإنجليزى إلى خامس أكثر أندية العالم دخلاً بقيمة مالية تصل إلى 2.5 مليار دولار.. صور الشيخ منصور بن زايد مالك نادى مانشستر سيتى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاع نادى مانشستر سيتى الفوز بالدورى الإنجليزى الممتاز الذى أسدل الستار على منافساته بالأمس، وبفارق نقطة واحدة عن ليفربول الوصيف، وبهذا الفوز استطاع المان سيتى كتابة مشهدا جديدا من النجاح فى عهده مالكه الشيخ منصور بن زايد، نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتى ووزير شئون الرئاسة، والذى استحوذ على النادى قبل 11 عاما وبالتحديد فى شهر سبتمبر من عام 2008، ليبدأ النادى رحلة الانجازات سواء فيما بداية من تحقيق البطولات وصولا إلى ارتفاع القيمة المالية للنادى بشكل كبير.  

الشيخ منصور بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتى
الشيخ منصور بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتى

الفوز الذى حققه مان سيتى بالدورى سجل البطولة الـ 11 فى عهد الشيخ منصور بن زايد، حيث توج بكأس الرابطة فى شهر فبراير الماضى، حيث حقق الدورى الإنجليزى 4 مرات، وتحديداً فى أعوام 2012 و2014 و2018 و2019، ليكون ذلك أول نادى يحقق البطولة الأشهر عالميا للعام الثانى على التوالى خلال أخر 10 سنوات، بالإضافة إلى كاس انجلترا عام 2011، وكأس رابطة الأندية 4 مرات أعوام 2014، و2016، و2018 و2019، وكأس الدرع الخيرية مرتين عامى 2012 و2018، فيما كانت حصيلته في 128 عاماً قبل عهد الشيخ منصور بن زايد 12 بطولة فقط، ويتبقى للفريق الإنجليزى الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا.

بطولات المان سيتى تحت القيادة الإماراتية
بطولات المان سيتى تحت القيادة الإماراتية

 

شعار نادى مانشستر سيتى
شعار نادى مانشستر سيتى

الانجازات التى حققها نادى مان سيتى فى عهد الشيخ منصور بن زايد لا تتوقف عند البطولات التى حققها فقط خلال السنوات الماضية، حيث ارتفع الدخل السنوى للنادى الانجليزى من 27 مليون دولار عام 2008 كان يحتل بها المركز الـ23 عالمياً، إلى 575 مليوناً في الوقت الراهن، جعلته خامساً في قائمة أكثر أندية العالم دخلاً، وفيما وصلت القيمة المالية للمان سيتى الوقت الراهن إلى 2.5 مليار دولار، ليزاحم عمالقة الكرة العالمية، وعلى رأسهم ريال مدريد، وبرشلونة، ومان يونايتد وبايرن ميونيخ.

الشيخ منصور بن زايد مالك نادى مان سيتى الإنجليزى
الشيخ منصور بن زايد مالك نادى مان سيتى الإنجليزى

الشيخ منصور بن زايد قد أكد فى تصريحات سابقة بالتزامن مع الاحتفال بمرور 10 سنوات على شراء النادى أن سقف طموحاته بلا حدود، وأنه على الرغم من النجاحات الكبيرة التي تحققت في السنوات العشر الماضية، ونجاح في تغيير خريطة الكرة الإنجليزية والأوروبية، أكد بواقعية كبيرة أن مان سيتي أتى من بعيد قاطعاً مشواراً رائعاً، ومحققاً نجاحات كبيرة، ولكنه لم يصل إلى المكانة التي يريدها بعد.

الشيخ منصور بن زايد مع جوارديولا مدرب النادى
الشيخ منصور بن زايد مع جوارديولا مدرب النادى

ولا يقتصر نشاط الشيخ منصور بن زايد على شراء نادى مانشستر سيتى، حيث يتولى رئاسة مجلس إدارة نادى الجزيرة الرياضى، بالإضافة إلى أنه عضو شرف فخرى فى العديد من الأندية الرياضية العربية، فى عام 2015 أعلن الشيخ الإماراتى بيع 13% من أسهم مانشستر سيتى اليوم لشركة صينية مقابل 400 مليون دولار، وهو نفس المبلغ الذى اشترى به النادى فى 2008.

مان سيتى بطلا للدورى الانجليزى
مان سيتى بطلا للدورى الانجليزى

 

يذكر أن المان سيتى توج باللقب أمس الأحد، عقب فوزه على مضيفه برايتون اليوم بنتيجة 4/1، فى ختام مباريات البريميرليج، ورفع المان سيتى رصيده إلى 98 نقطة ليتوج باللقب بفارق نقطة واحدة عن ليفربول صاحب المركز الثانى والذى تغلب على ولفرهامبتون في نفس التوقيت بنتيجة 2/0.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة