أكرم القصاص - علا الشافعي

صراع أهل القمة والقاع بالجولة الـ32 بالدورى.. الأهلى يواصل الصدارة والزمالك يعود للوصافة.. هبوط النجوم والداخلية رسميا.. اشتعال المنافسة على المركز الرابع..إنبى يقترب من البقاء.. وأحمد على يبتعد بصدارة الهدافين

الإثنين، 13 مايو 2019 03:30 م
صراع أهل القمة والقاع بالجولة الـ32 بالدورى.. الأهلى يواصل الصدارة والزمالك يعود للوصافة.. هبوط النجوم والداخلية رسميا.. اشتعال المنافسة على المركز الرابع..إنبى يقترب من البقاء.. وأحمد على يبتعد بصدارة الهدافين الزمالك والداخلية
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيمت 8 جولات فى الأسبوع الـ32 للدورى ولم يتبق سوى مباراة بيراميدز ووادى دجلة، المقرر إقامتها غداً على ملعب الدفاع الجوى، وحسمت تلك الجولة بعض الأمور الشائكة منها تأكد هبوط فريقين للقسم الثانى، بالإضافة إلى مواصلة الأهلى تربعه على القمة ومواصلة الزمالك مطاردته على التتويج بالدرع، بالإضافة لاستقالة علاء عبد العال من تدريب الداخلية.

وشهدت مباريات الجولة صراعا من نوع خاص بين أهل القمة والقاع، فى ظل احتدام المنافسة خاصة بين الأندية التى تصارع من أجل البقاء بالدورى، الذى تسعى لتحقيق الثلاث نقاط للبقاء بالدورى. 

نرصد فى التقرير التالى أهم ظواهر الجولة قبل الأخيرة للدورى:-

هبوط النجوم والداخلية رسمياً

هبط فريقا النجوم والداخلية رسمياً إلى دورى الدرجة الثانية بعد مواجهات الجولة الـ32 عقب خسارة الأول أمام مصر المقاصة بهدفين مقابل هدف، بينما خسر الثانى أمام الزمالك بنفس النتيجة فى مباراة دراماتيكية.

هزيمة النجوم أوقفت رصيده عند 25 نقطة فى المركز الأخير للدورى، بينما جمدت خسارة الداخلية رصيده عند 27 نقطة فى المركز قبل الأخير، ويتبقى فقط تحديد الفريق الثالث الهابط لدورى المظاليم.

عودة الزمالك لوصافة الدورى

عاد فريق الزمالك لمركز الوصافة بالدورى بعدما حقق الفوز على الداخلية بهدفين مقابل هدف ورفع رصيده إلى 66 نقطة بفارق أربع نقاط عن الأهلى المتصدر صاحب الـ70 نقطة ويتبقى للأبيض مباراة مؤجلة عن الأهلى .

استقالة علاء عبد العال
 

تقدم علاء عبدالعال المدير الفنى للداخلية باستقالته من منصبه عقب هزيمة فريقه بالأمس أمام الزمالك وتأكد هبوطه للقسم الثانى، وهو ما استجابت له إدارة النادى الشرطة بناءً على رغبة المدير الفنى وتعيين ضياء عبد الصمد مديرا فنيا للفريق.

 

عودة أهداف الأهلى +90

عادت أهداف الأهلى القاتلة فى مرمى منافسيه، وتحديدا فى الدقائق الأخيرة من المباريات، عندما نجح فى إحراز هدف الفوز على سموحة فى الدقيقة 99 من عمر المباراة التى جمعهتما على ملعب بتروسبورت، ورفع المارد الأحمر رصيده إلى 70 نقطة فى صدارة جدول الترتيب، ويتبقى له أربع مباريات لحسم اللقب.

 

أحمد على يبتعد بصدارة الهدافين

ابتعد أحمد على، مهاجم المقاولون العرب، بصدارة هدافى الدورى بعدما نجح فى إحراز هدف فريقه الرابع فى مرمى الجونة فى اللقاء الذى انتهى لصالح الذئاب بأربعة أهداف مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 18 هدفاً بفارق أربع أهداف عن خالد قمر مهاجم الاتحاد ومحمود علاء مدافع الزمالك أصحاب المركز الثانى برصيد 14 هدفا.

 

المقاولون ينافس المصرى على المربع الذهبى

دخل فريق المقاولون العرب فى منافسة شرسة مع المصرى البورسعيدى على المركز الرابع الذى يصعد بصاحبه للمشاركة فى الكونفيدرالية الأفريقية، بعد فوزه برباعية على الجونة، وهو ما رفع رصيده إلى 47 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن المصرى البورسعيدى صاحب المركز الرابع برصيد 48 نقطة والذى خسر أمام حرس الحدود بهدف مقابل لا شىء.

 

إنبى يقترب من البقاء

اقترب إنبى بقيادة على ماهر من البقاء بالدورى بعد فوزه خارج ملعبه على الاتحاد السكندرى بهدف مقابل لا شىء، وهو ما رفع رصيده إلى 36 نقطة، وأصبح لا يفصل بينه وبين البقاء سوى نقطتين فقط.


 

الطلائع يحصن نفسه بعد الفوز على بتروجت
 

نجح فريق طلائع الجيش من تحقيق الفوز خارج ملعبه على بتروجت بهدف مقابل لا شىء عن طريق هدافه مصطفى محمد من ضربة جزاء ليرفع رصيده إلى 37 نقطة يبتعد بها عن صراع الهبوط، بينما وضع بتروجت فى موقف حرج بعدما تجمد رصيده عند 34 نقطة فى المركز السادس عشر للدورى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة