أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل "خطة البرلمان": التقرير النهائى للموازنة العامة أول يونيو

الإثنين، 13 مايو 2019 02:00 ص
وكيل "خطة البرلمان": التقرير النهائى للموازنة العامة أول يونيو وكيل لجنة الخطة والموازنة
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن اللجنة ستواصل جلساتها المكثفه خلال شهر رمضان الكريم بلقاء الوزارات المختلفة للانتهاء من مشروع الموازنة العامة للدولة 2019 / 2020، وتسليمها للأمانة العامة، موضحا أن اللجنة ستنتهى من إعداد تقريرها نهاية شهر رمضان وبالتزامن مع أول يونيو .

ولفت وكيل لجنة الخطة والموازنة لـ"اليوم السابع"، إلى أن اللجنة حريصة على العمل يوميا خلال شهر رمضان تمهيدا لتسلميها أول يونيو ومناقشتها فى الجلسة العامة منتصف يونيو المقبل.

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة، إلى أن اللجنة تعقد فى الوقت الحالى جلسات مع مختلف الوزارات للتعرف على مطالبهم بشأن قطاعاتهم على أن تتسلم من اللجان النوعية تقاريرهم فى الأسبوع الثالث من رمضان تمهيدا لإعداد التقرير النهائى .

وتُعد الموازنة الجديدة أضخم موازنة عامة فى تاريخ مصر، بمصروفات تتجاوز 1500 مليار جنيه، بنسبة زيادة قدرها 10.6% قياسا على موازنة العام المالى الجارى 2018/ 2019 التى سجلت مصروفاتها تريليونا و424 مليار جنيه، وتشمل الموازنة الجديدة تخصيص أكثر من 31 مليار جنيه لزيادة رواتب العاملين بالدولة، إضافة إلى 89 مليارا لدعم الخبز والسلع التموينية، وعشرات المليارات الإضافية لبرامج الدعم والرعاية الاجتماعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة