استقرار نسبي لسعر الدولار أمام الجنيه المصري خلال التعاملات اليوم

الثلاثاء، 14 مايو 2019 02:20 م
استقرار نسبي لسعر الدولار أمام الجنيه المصري خلال التعاملات اليوم الدولار _ أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 شهد سعر صرف الدولار استقرارا نسبيا في بداية التعاملات، اليوم الثلاثاء، في عدد من البنوك العاملة في مصر، وذلك بعد أن شهد تراجعا ملحوظا خلال الأيام الماضية، حيث تراجع أمس 5 قروش، ليبلغ مقدار تراجعه منذ بداية العام الحالي 84 قرشا وفقا للبنك المركزي.

وقال يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - "إن هناك مؤشرات إيجابية عديدة عززت من قوة العملة المحلية، مثل زيادة التدفقات النقدية للعملة الأجنبية إلي البلاد، والتي بلغت 3 مليارات دولار في أول شهرين من العام الجاري بالبنك الأهلي مع زيادة ثقة المؤسسات الاقتصادية ووكالات الائتمان، وكذلك صندوق النقد الدولي في نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري".

وأشار إلى عودة تدفق أموال الصناديق العالمية لشراء الجنيه المصري للاستثمار في أدوات الدين، مما كان له الأثر الإيجابي في تراجع الدولار أمام الجنيه، مؤكدا أن زيادة التدفقات السياحية خلال الفترة الأخيرة ساهمت في تعزيز قوة العملة المحلية، بالإضافة إلى تراجع الطلب على العملة في عمليات الاستيراد بقطاع الغاز.

وطبقا لآخر تحديث، فقد استقر سعر الدولار في البنك الأهلي المصرى  وبنك مصر والبنك الأهلي اليوناني والبنك العربي الأفريقي الدولي ليسجل 17.03 جنيه للشراء، و17.13 جنيه للبيع.

وفي البنك التجاري الدولي وبنك الإسكندرية فقد استقر سعر الدولار ليسجل 17.02 جنيه للشراء، و17.12 جنيه للبيع.. بينما تراجع سعر الدولار في بنك قناة السويس قرشين ليسجل 17.02 جنيه للشراء، و17.12 جنيه للبيع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة