شاهد.. ركض وانزلاق وتعثر خلال سباق الوحل فى بريطانيا

الثلاثاء، 14 مايو 2019 08:00 ص
شاهد.. ركض وانزلاق وتعثر خلال سباق الوحل فى بريطانيا مهرجان الوحل
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ركض حوالى 300 متنافس، عبر نهر من الطين؛ انزلقوا وتدحرجوا وتمرغوا في الوحل السميك، خلال السباق السنوي (مالدون) فى بريطانيا وذلك حسبما أفاد فيديو نشرته قناة يورونيوز.

ويرتدى المشاركون فى السباق بدلات تنكرية تشبه أبطال الأفلام الأسطورية مثل باتمان بالإضافة إلى الشعر المستعار الأخضر اللامع والفساتين الغريبة، وذلك خلال فعاليات السباق الذى يبلغ طوله 400 متر.

ويرجع تاريخ ذلك الحدث الرياضى إلى عام 1973، عندما قام حوالى 20 شخصا بالعبور عبر النهر مع انخفاض المد، وبعد حوالى 46 عاما، يستقطب السباق المتسابقين والمشهدين من جميع أنحاء العالم ويتم جمع الآلاف من الجنيهات للأعمال الخيرية.

ركض المئات من المتسابقين فى الطين، وانزلقوا عبر قاع نهر بلاك ووتر فى إسيكس، حيث لا يمكن العبور من خلال النهر بدون قارب عند انخفاض المد الذى يكشف الوحل الأسود فى قاع النهر، وذلك بالقرب من اليخوت والقوارب خاصة فى أشهر الصيف عندما يتم إرجاع القوارب مرة أخرى إلى الماء فى ظل الطقس الدافئ، وفقا لجريدة الديلى ميل البريطانية.

يستغل ذلك الحدث فى جمع الأموال للأعمال الخيرية، وقال برايان فازينجتون، رئيس سباق مالدون، أن العام الماضى حضر ما يقرب من 20 ألف شخص، حيث تم جمع المزيد من الأموال للجمعيات الخيرية، وسبق وأن جمعنا أكثر من 35 ألف جنيه استرلينى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة