محافظ الإسكندرية: إنشاء مبنى للطوارئ بتكلفة 75 مليون جنيه بمستشفى رأس التين

الثلاثاء، 14 مايو 2019 06:07 م
محافظ الإسكندرية: إنشاء مبنى للطوارئ بتكلفة 75 مليون جنيه بمستشفى رأس التين الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، أنه جارٍ إنشاء مبنى جديد للطوارئ بمستشفى رأس التين العام، حيث يقام المبنى مسطح الدور الواحد 1200 متر مربع، بتكلفة إجمالية 75 مليون جنيه.

وأشار فى تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن المبنى جاء مساهمة من المجتمع المدني لتحسين مستوى الخدمة الطبية المقدمة به كونه أحد أهم مستشفيات الثغر ويستقبل الآلاف من المواطنين يوميًا 

وكان الدكتور عبد العزيز قنصوه، قد تفقد المبنى الجديد الذي يتم إنشاؤه بالمستشفى والمقرر الانتهاء منه بنهاية العام الجاري، ليساهم بشكل كبير في استيعاب عدد أكبر من المرضى، وأكد المحافظ ضرورة إنجاز الأعمال في أسرع وقت ممكن فضلا عن ضرورة تطوير المبنى القائم، للمساهمة في تقديم الخدمات والرعاية الصحية والطبية اللازمة نتيجة لزيادة عدد الحالات وللحد من قائمة انتظار المرضى وللتسهيل عليهم بإجراء الفحوصات الكاملة .

ومن جانب آخر، ترأس محافظ الإسكندرية اجتماع  المجلس التنفيذي للمحافظة، وشدد على  وضع غرامات رادعة على المخالفين من أصحاب المقاهي والمحلات العامة وكذلك أصحاب معارض السيارات.

وأكد المحافظ ضرورة وضع آلية رادعة وحازمة للتعامل مع المخالفات للحد منها نهائيًا، وتطبيق غرامات فورية ولتكن "غرامات يومية" وذلك لإجبار المخالفين علي الالتزام بالقوانين، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي من تلك الغرامات هي إعادة الشيء لأصله بالإضافة إلي أنها تمثل عاملاً رادعًا قويًا للمخالف.

ووافق المجلس التنفيذي للمحافظة على تحصيل قيمة إعادة الشيء لأصله على المخالفات من خلال فرض غرامة مالية فورية تقدر بـ10 آلاف جنيه علي أصحاب معارض السيارات التي تقوم بعرض السيارات بطريقة تعوق حركة المارة، كما وافق المجلس على تحصيل غرامة مالية  1000 إلى 2000 جنيه من أصحاب المقاهي والمحلات العامة التي تقوم بوضع إشغالات لها خارجها وتسبب إعاقة لحركة المارة، وفي حالة تكرار المخالفة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية لغلق تلك المحال المخالفة.

جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ جلسة المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية لمناقشة جدول أعمال المجلس وأهم القضايا التى تهم المواطن السكندري، وفتح قناة حوار وتواصل مباشر مع تنفيذي ومسئولي المحافظة.

وذلك بحضور أحمد جمال، نائب المحافظ، واللواء أحمد بسيوني، السكرتير العام للمحافظة أمين سر المجلس، والعقيد هشام عطا الله، هيئة الرقابة الإدارية، ووكلاء الوزارة ومديري المديريات، ورؤساء شركة الكهرباء والمياه والصرف الصحي، ورؤساء الأحياء وجميع الجهات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

كما قامت الأجهزة التنفيذية بحى المنتزة ثان شرق الإسكندرية، تحت إشراف العميد خالد كشك رئيس حي ثان المنتزه، بتسليم قطعة أرض للشركة المنوط بها رفع القمامة بالإسكندرية داخل مصنع الزياتين، وذلك لعمل مشروع من تنفيذ الشركة الكورية لتطوير مصنع السماد العضوي وعمل وحدة لتصنيع الوقود البديل من المخلفات، واستخدامها في مصانع الأسمنت لتوفير كميات هائلة من المازوت والسولار لاستخدامه في الإحراق، وذلك وفقًا لقرار المجلس التنفيذي رقم (٤) لسنة 2019.

جاء ذلك بحضور اللجنة المُشكلة من مدير إدارة الرصد البيئى بحي ثاني المنتزه، ممثل عن إدارة الرصد البيئي بالمحافظة، مدير إدارة الأملاك الأميرية بالحي، وممثل مكتب الرسم بالحي، وممثل عن إدارة المتابعة الميدانية بالحى.

يأتى ذلك فيما شنت الأجهزة التنفيذية بحى العامرية حملة تموينية مكبرة بنطاق الحي برئاسة العميد  فادى وديع نقولا رئيس حي العامرية أول.

وقام الحى اليوم بشن حملة تموينية مكبرة بالتنسيق مع مباحث التموين وشئون البيئة والطب البيطرى وإدارة تموين العامرية وذلك بمنطقة العامرية البلد حيث تم تحرير عدد 8 محاضر عدم إعلان عن أسعار ومحاضر عدم حمل شهادة صحية وعدد 2 إنذار من ادارة شئون البيئة وعدد 2 محضر ادارة بدون ترخيص وتم سحب عدد 4 عينات لحم قطع ومفروم وحليب كامل الدسم وزبادى طبيعى.

وأكد الحى استمرار الحملات تنفيذًا لتعليمات الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية بضرورة الاهتمام والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والتأكد من مدى مطابقة السلع الغذائية للمعايير والمواصفات ومنع التلاعب بالأسعار.

من جهة أخرى قامت إدارة المتابعة الميدانية بحى العجمى غرب الإسكندرية، بمتابعة رفع كفاءة  البنية التحتية ، حيث تم الانتهاء من وضع طبقة الأسفلت بشارع مستشفى العجمي العام وجارٍ تركيب بلاط للرصيف المطور كما جارٍ تجهيز أغطية شنايش تصريف الأمطار إمام وبجوار المستشفى بواسطة مقاول مديرية الطرق.

كما تم الانتهاء من إعادة الشىء لأصله بمسار حفر كهرباء لكابل تغذية 11000 جهد بطريق إسكندرية مطروح قبلي من أمام ويدوس حتى سوق الهانوفيل وجار إنهاء الأعمال حتى نهاية مسار الحفر  بواسطة مقاول مديرية الطرق ضمن مشروعات الكهرباء للخطة الاستثمارية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة