أكرم القصاص - علا الشافعي

شخص يبصق على سفير بولندا لدى إسرائيل داخل سيارته فى تل أبيب

الأربعاء، 15 مايو 2019 03:14 م
شخص يبصق على سفير بولندا لدى إسرائيل داخل سيارته فى تل أبيب شرطة الاحتلال الاسرائيلى _ صورة أرشيفية
وارسو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الشرطة الإسرائيلية، إن سفير بولندا لدى إسرائيل، تعرض للبصق عليه وهو يجلس داخل سيارته فى تل أبيب، وأدانت الحكومة البولندية الواقعة التى تزامنت مع تصعيد للتوتر بين البلدين.

وكتب رئيس الوزراء البولندى ماتيوش مورافيتسكى تغريدة، اليوم الأربعاء، تقول "أشعر بالقلق جراء الهجوم العنصرى" الذى تعرض له السفير البولندى لدى إسرائيل، مضيفا "تدين بولندا بشدة هذا التصرف العدوانى الذى ينطوى على رهاب الأجانب".

وقال متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، إن إسرائيليا يبلغ من العمر 65 عاما اعتقل فيما يتصل بواقعة البصق أمس الثلاثاء. وقال موقع والا نيوز الإسرائيلى إن المشتبه به مثل أمام المحكمة اليوم وتم الإفراج عنه بكفالة. ونقل عن القاضى قوله إن الهجوم المزعوم على دبلوماسى غربى تصرف مخجل.

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية البولندية لوكالة الأنباء الرسمية إن الوزارة استدعت سفيرة إسرائيل لدى وارسو آنا آزارى بشأن الواقعة.

وقال عمنوئيل ناحشون المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية "الشرطة تحقق فى الواقعة. نبدى تعاطفنا الكامل مع السفير وصدمتنا من الهجوم".

وتدهورت العلاقات البولندية الإسرائيلية فى الشهور القليلة الماضية بسبب اتهامات بأن حكومة وارسو القومية تسامحت مع إحياء تقليد معاد للسامية وهى مزاعم تنفيها الحكومة.

وقام مئات من أنصار اليمين المتطرف بمسيرة فى وارسو يوم السبت احتجاجا على قانون أمريكى بشأن تعويضات عن الممتلكات اليهودية التى صودرت أثناء الحرب العالمية الثانية وبعدها وهى قضية تكتسب أهمية متزايدة فى الحملات الانتخابية بالبلاد.

ونقلت والا نيوز عن محامى الرجل الذى بصق على السفير قوله إنه تم إبعاد موكله عن السفارة البولندية أمس الثلاثاء بعد أن حاول الاستفسار عن التعويضات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة