أكرم القصاص - علا الشافعي

موقع أجنبى يسلط الضوء على اكتشاف بقايا قلعة عسكرية فى سيناء

الأربعاء، 15 مايو 2019 09:00 م
موقع أجنبى يسلط الضوء على اكتشاف بقايا قلعة عسكرية فى سيناء القلعة المكتشفة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقى موقع ancient-origins، الضوء على اكتشاف بقايا قلعة عسكرية محصنة بصحراء سيناء، حيث أعلن الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، عن قلعة محصنة ترجع إلى الأسرة السادسة والعشرين. 
 
هذا الاكتشاف مهم لأنه سيوفر فهم أكبر لتطور القلاع المصرية بل يوفر أيضًا يقدم رؤى حول الأهمية الاستراتيجية لمنطقة سيناء فى العصور القديمة.
 
تم الاكتشاف فى شمال سيناء فى موقع يُعرف باسم "تل الكدوة" وكان موقعا مهما للدفاع عن مصر القديمة، لأنها منطقة حدودية، وكان جيش الفراعنة يوقف ضد أى غزو خارجى .
 
وهناك أدلة على أن المصريين القدماء قاموا ببناء العديد من الحصون فى المنطقة الصحراوية لحماية قلب مصر من الغزو، لذا قاموا بإنشاء شبكة دفاع الحدود الشرقية يرجع إلى العصور الوسطى، وفقًا لنشرة المدارس الأمريكية للأبحاث الشرقية. 
 
ومن جانبه، أوضح الدكتور أيمن عشماوى، رئيس قطاع الآثار المصرية، أن البعثة استطاعت خلال هذا الموسم فى الكشف عن بقايا قلعة أثرية تضم برج الركن الشمالى الشرقى وبقايا برج الركن الجنوبى الشرقى، بالإضافة إلى امتداد السور الجنوبى للقلعة جهة الشرق لمسافة 85م حتى الآن، وجارى استكمال أعمال الحفر لاكتشاف بقايا المنشآت المعمارية داخل القلعة، وتعتبر هذه هى القلعة الأقدم تاريخيا والتى كشفت البعثة عن جدارها الشرقى عام 2008، وقد بنيت على انقاض هذه القلعة قلعة اخرى احدث تم الكشف عنها سابقاً بالموقع.
 
بقايا قلعة عسكرية
 

بقايا قلعة
 

قلعة
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة