ولاية ألاباما الأمريكية تسن تشريع بالسجن مدى الحياة على إجراء الإجهاض

الأربعاء، 15 مايو 2019 11:05 ص
ولاية ألاباما الأمريكية تسن تشريع بالسجن مدى الحياة على إجراء الإجهاض الإجهاض - صورة أرشيفية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترحت ولاية ألاباما الأمريكية، مشروع قانون خاص بالإجهاض اعتبره الكثيرون الأكثر تقييدا فى البلاد، حيث أصدار مجلس شيوخ الولاية تشريعا ينطوى على معاقبة الأطباء الذين يجرون عمليات الإجهاض، بالسجن مدى الحياة.
 
وبحسب شبكة سى.إن.إن (CNN)، الأمريكية، الأربعاء، فأن المؤيدون الجمهوريون لمشروع القانون دفعوا بالتشريع، الذى يرقى إلى حظر شبه تام على الإجهاض، وذلك بهدف إسقاط حكم رو ويد الذى تقضى المحكمة العليا فيه بالإجهاض. وينضم المشرعون من ولاية ألاباما إلى المشرعين فى عدة ولايات أخرى فى وضع تشريعات لتقييد الإجهاض، مثل مشروع قانون نبضات قلب الجنين فى جورجيا.
 
وتضيف أنه بعد أكثر من أربع ساعات من النقاش، أمس الثلاثاء، صوت مجلس الشيوخ فى ألاباما بقيادة الجمهوريين بأغلبية 25 صوتا مقابل 6 أصوات لتمرير مشروع القانون HB 314، وهو ما سيصفع الأطباء بالسجن لمدة تصل إلى 99 عاما لإجراء الإجهاض. وأقر مجلس النواب فى الولاية بمشروع القانون نفسه فى وقت سابق من هذا الشهر.
 
ويأتى قرار ولاية ألاباما بعد أيام من حظر ولاية جورجيا للإجهاض بمجرد اكتشاف نبضات قلب الجنين، التى يمكن أن تبدأ فى الأسبوع السادس قبل أن تعرف الكثير من النساء أنهن حوامل. ويسمح قانون ألاباما بالاستثناءات فقط "لتجنب خطر صحى خطير على والدة الطفل الذى لم يولد بعد"، وللحمل خارج الرحم وإذا كان "الجنين يعانى تشوهات قاتلة". وأعاد الديمقراطيون تقديم تعديل لإعفاء ضحايا الاغتصاب وسفاح المحارم، لكن الاقتراح فشل فى التصويت بنتيجة 11-21.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة