القارئ مينا سمير يكتب: 6 طرق لتنمية الثروة

الخميس، 16 مايو 2019 08:00 م
القارئ مينا سمير يكتب: 6 طرق لتنمية الثروة شخص يجمع أموالا ــ أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدثنا سابقاً عن نصائح لتحقيق الثروة، واليوم نتحدث عن ستة طرق تساهم فى تنمية الثروة التى قمنا ببنائها.
 

الطريقة الأولى

ابدأ فى ملء محفظتك، لكى تستطيع تطبيق الطريقة الأولى عليك تفهم حقيقة عامة لكنها واضحة مثل الشمس، وهى أن هناك العديد من الحرف والأعمال التى يمكن للإنسان أن يحصل من خلالها على المال وكل طريقة من طرق الكسب تمثل سيلا من المال يمكن للعامل أن يحول جزءاً منه إلى محفظته الخاصة، فإذا أراد الإنسان  أن يكُون لنفسه ثروة فعليه أن يسعى للاستفادة من مصدر الثروة التى أسسها بالفعل، ولكن كيف يحدث ذلك؟.
 
دعونا نتخيل هذا بمثال بسيط إذا قمنا كل يوم بوضع عشرة قطع نقدية فى المحفظة الخاصة بنا ثم أخرجنا منها تسع قطع كل مساء فماذا يحدث فى آخر الأمر؟ سنجد المحافظ الخاصة بنا تمتلئ عن آخرها بمرور الوقت، لماذا؟ لأننا تعلمنا فى كل يوم أن نضع أكثر مما نخرج، فإن أردنا أن تمتلئ المحافظ الخاوية بالمال فعلينا أن نطبق هذه الطريقة من كل عشر قطع نقدية نخرج تسعة لاستخدام، وبمرور الوقت سوف نجد المحافظ خاصتنا تزخر بالمال، فعندما نتعلم ذلك فنحن ندبر أمورنا المادية بطريقة رائعة ونجد الثروة تنمو لدينا بشكل يجلب لنا الراحة والسعادة.
 

الطريقة الثانية

تحكم فى نفقاتك، فكثيراً ما نجد الشخص ينفق ثم يشكو أنه لا يستطيع تنمية ثروته ويكمن السبب فى ذلك أنه لم يتعلم أن يفرق بين رغباته الشخصية ونفقاته الضرورية، فإن لكل إنسان رغبات أكثر مما تستطيع نفقاته تلبيتها  ومع ذلك يسعى لتلبية رغباته أكتر من سعيه للتحكم فى نفقاته ومع ذلك مهما ازداد المكسب لم يشعر الإنسان بتحسن فى الدخل لذلك علينا أن نضع أمامنا قائمة بالنفقات التى نستطيع تقليلها أو التخلص منها ولا ننفق إلا فى الأِشياء الضرورية فقط.
 

الطريقة الثالثة

اعمل على تنمية ثروتك، ولكن كيف؟ المال لا يمثل سوى إرضاء للنفس وإشباع للروح البخيلة ولكنه لا يجنى شيئا، إن المال الذى قمنا بادخاره من ثرواتنا لا يمثل سوى البداية ولكن الأرباح التى تنتج عنه هى ما تنمى الثروة فإن أردت تنمية ثروتك فعليك أن لا تكتفى بادخار المال فقط بل تفكر فى استثماره بشرط مع من لديه خبرة فى المجال الذى تريد العمل فيه.
 

الطريقة الرابعة

حافظ على ثروتك من الضياع ،هناك قاعدة مضمونة لاستثمار المال ألا وهى حماية رأس المال الخاص بك فمن الحكمة أن لا تخدعك المكاسب الكبيرة عندما يكون هناك احتمالية لخسارة رأس مالك، لذا قبل أن تستثمر ثروتك عليك أن تدرس درجات الأمان المصاحبة للاستثمار الذى تقوم به والتى تضمن لك استرداد مالك ولا تجعل رغباتك السريعة فى الحصول على المال تخدعك، الشق الثانى قبل أن تعطى مالك لأحد تضمن أولاً أمانته وحُسن سمعته حتى لا تضيع ثروتك هباءً.
 

الطريقة الخامسة

اضمن دخلاً ثابتاً فى المستقبل، ولمحاولة تقريب هذا الأمر فسوف نروى قصة رجل كان يعمل صانع أحذية، اتفق مع أحد التجار أن يشاركه ويعطيه كل أسبوع عملتين فضيتين، وظل يفعل ذلك لمدة ثمانية أعوام وفى النهاية أعطى له التاجر الأرباح الناتجة عن الأموال الذى كان صانع الأحذية يعطيها له مما جعل صانع الأحذية ابتهج لذلك أبتهاجاً عظيماً وشجعه هذا الأمر على دفعه عملتين فضيتين أسبوعياً لمدة اثنى عشر عاماً مما جعل ثروته تزدهر جداً فإن أردت أن تنمى ثروتك فعليك أن تبدأ بتوفيرها مبكراً.
 

الطريقة السادسة

زد من قدرتك على الكسب فكثيراً من الناس يريد زيادة مكسبه حتى يتناسب مع نفقاته ولكن ذلك لا يحدث، لماذا؟ لأن الشخص لا يطلب شيئاً محدداً وبسيطاً فدائماً ما نرى شخصا يقول أريد أن أصبح غنياً ولكن نجد أن ذلك لا يحدث، وفى المقابل شخص آخر يقول أريد أن أكسب خمس قطع نقدية فنجده يحقق ما تمناه وذلك لأنه تمنى شيئا بسيطا وواضحا وإذا تمكن من كسب خمس قطع نقدية فسوف يستطيع كسب عشرة ثم عشرين، على عكس الشخص الذى يريد أن يصبح غنياً لم يستطع تحقيق ما تمناه فهذه رغبة غير محددة وغير واضحة فإن أردت أن تنمى ثروتك فعليك أن تختار رغبات بسيطة وواضحة حيث ثبت أن الرغبات كلما كانت بسيطة وواضحة كلما تمكن الإنسان من تحقيقها وكلما كانت كثيرة جداً كلما كانت مشوشة لا يتمكن الإنسان من تحقيقها وإذا طبقنا هذه الطرق فسوف نجد المال يتدفق إلينا بكل سهولة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة