أكرم القصاص - علا الشافعي

"خلى بالك".. الموجة الحارة تصل ذروتها والعظمى بالقاهرة 40 درجة.. الأرصاد: انخفاض حرارة الجو 5 درجات بداية من الغد لمدة 48 ساعة.. وتحذر: لازالت الحرارة أعلى من المعدل رغم انكسار الموجة

الخميس، 16 مايو 2019 02:00 م
"خلى بالك".. الموجة الحارة تصل ذروتها والعظمى بالقاهرة 40 درجة.. الأرصاد: انخفاض حرارة الجو 5 درجات بداية من الغد لمدة 48 ساعة.. وتحذر: لازالت الحرارة أعلى من المعدل رغم انكسار الموجة حالة الطقس- أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصلت الموجة الحارة التى تضرب البلاد لأقصى ارتفاع لها فى درجات الحرارة، وذلك فى ضوء توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بطقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء تصل خلاله درجات الحرارة العظمى بالقاهرة لـ40 درجة، متوقعين بداية انكسار نسبى فى الموجة الحارة بداية من غدًا الجمعة يستمر لـ48 ساعة.
 

انخفاض يصل 5 درجات بحرارة الجو

وكشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه الموجة الحارة وصلت اليوم لأقصى ارتفاع لها وتسجل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 40 درجة، موضحا  أنه بداية من غدا الجمعة، سيشهد انخفاض فى درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية يستمر لمدة 48 ساعة ، بمعدل بين 3 و 5 درجات .
 
وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة يومى الجمعة والسبت المقبلين 35 درجة، مؤكدا أن رغم هذا الانخفاض فى درجات الحرارة تزال درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية فى مثل هذا الوقت من العام .
 
وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن آخر أيام فصل الربيع عادة ما تكون درجات الحرارة فيها أعلى من معدلاتها وتكون درجات الحرارة مرتفعة وأعلى من فصل الصيف، مناشدًا المواطنين توخى الحذر وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وشرب السوائل بكثرة .
 

طقس اليوم الخميس ذورة الموجة الحارة

وعن طقس اليوم الخميس ذروة الموجة الحارة، فتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر الطقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا معتدل ليلا.
 
كما توقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الغربية.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 29 درجة والصغرى 21 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 38 درجة والصغرى 22 درجة، وشمال الصعيد العظمى 41 درجة والصغرى 25 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 43 درجة والصغرى 26 درجة.
 

طقس غدا الجمعة موعد انكسار الموجة

أما عن طقس غدا الجمعة بداية انكسار الموجة الحارة، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ، أن يشهد انخفاض فى درجات الحرارة ليسود طقس معتدل على السواحل الغربية مائل للحرارة على السواحل الشرقية حار على القاهرة والوجه البحرى حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارا معتدل ليلا .
 
كما يتوقع الخبراء أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد ، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الشرقية ، كما تنشط على القاهرة وشمال الصعيد مثيرة للرمال والأتربة أحيانا.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة ، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 26 درجة والصغرى 20 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 30 درجة والصغرى 21 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 38 درجة والصغرى 26 درجة، وشمال الصعيد العظمى 36 درجة والصغرى 26 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 43 درجة والصغرى 30 درجة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة