أكرم القصاص - علا الشافعي

3 فراعنة تحت ميكروسكوب أندية أوروبا فى امم افريقيا 2019.. أنظار ريال مدريد وبرشلونة تتجه إلى محمد صلاح.. تريزيجيه يطارد حلم "بيج 5" بعد التألق فى تركيا.. وأحمد حجازى "صمام الأمان" فى وست بروميتش ألبيون

الجمعة، 17 مايو 2019 12:00 م
3 فراعنة تحت ميكروسكوب أندية أوروبا فى امم افريقيا 2019.. أنظار ريال مدريد وبرشلونة تتجه إلى محمد صلاح.. تريزيجيه يطارد حلم "بيج 5" بعد التألق فى تركيا.. وأحمد حجازى "صمام الأمان" فى وست بروميتش ألبيون تريزيجيه ومحمد صلاح وأحمد حجازى
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسابيع قليلة تفصلنا عن انطلاق النسخة الـ32 من بطولة امم افريقيا التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو – 19 يوليو المقبلين بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى فى تاريخ المسابقة.

 

بطولة امم افريقيا دائماً ما تكون محط أنظار العديد من الأندية الأوروبية، التى تحرص على إرسال كشافيها لمراقبة العديد من المواهب الواعدة واللاعبين أصحاب المهارات الفردية والتهديفية من أجل التعاقد معهم.

 

وتشكل النسخة المقبلة من مسابقة ام افريقيا "طوق نجاة" للعديد من المحترفين المنتظر تألقهم مع المنتخب الوطنى فى المونديال الأفريقى، ما بين رغبة فى الرحيل لخوض تجربة احترافية جديدة أو الهروب من "جحيم اللعب فى المظاليم"، وهو ما يستعرضه التقرير التالى..

 

محمد صلاح

بطولة امم افريقيا قد تكون بوابة انتقال محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزي، لأحد عملاقى الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة.

 

وتتحدث وسائل الإعلام الاسبانية عن رغبة ريال مدريد وبرشلونة فى التعاقد مع محمد صلاح بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها مع ليفربول الموسم الحالى.

 

ويبدو أن ريال مدريد وبرشلونة سينتظران متابعة محمد صلاح مع منتخب "الفراعنة" فى المونديال الأفريقى قبل اتخاذ القرار النهائى بشأن التعاقد معه من عدمه، بعدما أثرت الإصابة على مستواه بالسلب خلال مشاركته فى بطولة كأس العالم التى أقيمت الصيف الماضى فى روسيا.

 

وتوج محمد صلاح بلقب هداف مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" موسم 2018 – 2019، مع زميله السنغالى ساديو مانى والجابونى أوباميانج نجم أرسنال.

 

ويعد محمد صلاح سادس لاعب فى تاريخ الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" يتوج بجائزة الهداف فى موسمين متتاليين، بعد آلان شيرار، ومايكل أوين، وتييرى هنرى، وروبن فان بيرسى، وهارى كين.

 

وبات محمد صلاح ثانى لاعب فى تاريخ نادى ليفربول يتمكن من الفوز بجائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لهداف الدورى الإنجليزى موسمين متتاليين منذ تأسيس تلك الجائزة موسم 1992 – 1993، وذلك بعد مايكل أوين، كما تمكن "الفرعون المصرى" من معادلة إنجاز الهولندى روبن فان بيرسى والإنجليزى هارى كين اللذين توجا بالجائزة مرتين متتاليتين.

 

وأصبح محمد صلاح ثانى لاعب أفريقى فى تاريخ الدورى الإنجليزى يتمكن من الحصول على جائزة "الحذاء الذهبى" مرتين بعدما توج بها النجم الإيفوارى المعتزل دروجبا فى مناسبتين 2006 – 2007 و 2009 – 2010.

 

محمود تريزيجيه

 

تراهن الجماهير المصرية كثيراً على محمود تريزيجيه، نجم قاسم باشا التركى، من أجل الحصول على بطولة كأس امم افريقيا 2019 فى ظل القدرات الفنية والتهديفية الفائقة التى يمتلكها.

محمود تريزيجيه الذى لعب دوراً كبيراً فى تأهل منتخب مصر لبطولة كأس العالم التى أقيمت العام الماضى فى روسيا، يسعى لتقديم أوراق اعتماده من جديد أملاً فى خوض تجربة الاحتراف بأحد الدوريات الأوروبية الكبرى "بيج 5"، بعد تجربة احترافية ناجحة مع قاسم باشا، لاسيما أن نادى ليون الفرنسى أبدى اهتمامه بضم الفرعون المصرى.

وتوج محمود تريزيجيه بلقب أفضل لاعب فى الدورى التركى الموسم الماضى من جانب موقع "هوسكورد" العالمى المتخصص فى إحصائيات كرة القدم، كما تم اختياره أفضل لاعب أفريقى فى أوروبا فى مارس الماضى من جانب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، بينما اقتحم التشكيلة المثالية لمسابقة الدورى التركى هذا الموسم.

 

واستطاع محمود تريزيجيه أن يلفت أنظار العديد من الأندية العربية والأوروبية بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها مع قاسم باشا، فى النصف الأول من الموسم الكروى، حيث أبدت أندية اتحاد جدة والشباب السعوديين، ولاتسيو الإيطالى، وشتوتجارت الألمانى، وجالطة سراى وفناربخشة وبشكتاش من تركيا، والريان القطرى رغبتها فى ضم "الفرعون المصرى"، قبل أن يتمسك مسئولو النادى التركى بخدمات اللاعب.

 

 

أحمد حجازى

 

سيكون أحمد حجازى محط أنظار العديد من الأندية الأوروبية خاصة الإنجليزية، بعد المستويات الرائعة التي ظهر عليها مع وست بروميتش ألبيون الموسم الحالى.

وقدم أحمد حجازى عروضاً رائعة مع منتخب مصر فى بطولة امم افريقيا 2017 التى أقيمت فى الجابون وساهمت فى احترافه بنادى وست بروميتش ألبيون الذى ينافس فى دورى الدرجة الأولى "تشامبيونشيب"، ويتوقع المراقبون أن يواصل "نيستا المصرى" تألقه مع "الفراعنة" بجانب تلقيه عروضاً من أندية الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وفاز أحمد حجازى، مدافع منتخب مصر وفريق ويست بروميتش ألبيون الإنجليزى، بجائزة أفضل لاعب فى ناديه خلال الموسم الجارى، وذلك عبر تصويت جماهير الفريق.

وكرمت رابطة جماهير فريق ويست بروميتش الإنجليزي أحمد حجازي ومنحته كأس أفضل لاعب فى النادى خلال موسم 2018-2019، بعدما تفوق على كل لاعبى ويست بروميتش فى عدد الأصوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة