سفراؤنا فى الخارج.. شاب مصرى ينافس فى انتخابات البرلمان الأوروبى.. ميسرة سليمان لـ"اليوم السابع": ولدت خارج مصر وأهلى من الشرقية.. ويؤكد: فخور بأصولى المصرية وبزورها مرتين فى السنة.. وبلدى على الطريق الصحيح

الجمعة، 17 مايو 2019 08:00 ص
سفراؤنا فى الخارج.. شاب مصرى ينافس فى انتخابات البرلمان الأوروبى.. ميسرة سليمان لـ"اليوم السابع": ولدت خارج مصر وأهلى من الشرقية.. ويؤكد: فخور بأصولى المصرية وبزورها مرتين فى السنة.. وبلدى على الطريق الصحيح ميسرة أحمد سليمان المرشح لمقعد بالبرلمان الأوروبى
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كغيره من أبناء الوطن فى الخارج الذين يمثلون خير سفراء للوطن خارج مصر، يعتز ميسرة أحمد سليمان المصرى الأصل والمرشح لمقعد بالبرلمان الأوربى عن حزب الشعب النمساوى، بأصوله المصرية رغم بعده عن وطنه والسنوات التى عاشها بعيدا عنه، ولكن مازال يفخر بأصوله المصرية.

WhatsApp Image 2019-05-11 at 10.01.58 AM

ويعد ميسرة أحمد سليمان من أحد شباب المصريين بالخارج المقيمين بالنمسا والمرشح لانتخابات البرلمان الأوروبى، نموذج مشرف من الشباب المصرى الذى استطاع دخول المجال السياسى ويسعى إلى أن يمثل مصر فى البرلمان الأوروبى، فى الانتخابات التى ستجرى 26 مايو الجارى.

"اليوم السابع" تواصل تليفونيا مع ميسرة عقب إعلان ترشحه لانتخابات البرلمان الأوروبى، حيث أكد فى حوار خاص لـ"اليوم السابع" اعتزازه وفخره بأصوله المصرية رغم أنه ولد وقضى حياته خارج مصر.

WhatsApp Image 2019-05-11 at 10.02.02 AM

وفى بداية حديثه، أكد ميسرة أنه ولد خارج مصر لأبويين مصريين ، ويبلغ من العمر 30 عاما حاليا ، ودرس علوم سياسة وتنمية دولية حتى حصل على بكالوريوس علوم سياسية وتنمية دولية من جامعة فينا بالنمسا، لافتا إلى أنه عقب تخرجه عمل فى البعثة الأمريكية للأمم المتحدة .

وأضاف المرشح لانتخابات البرلمان الأوروبى، أنه عمل فى وزارة الخارجية النمساوية، وكان مسئول أيضا عن الحملة الانتخابية لرئيس الوزراء النمساوى خلال عامى 2013 و2017 عندما كان وزيرا للاندماج وقت ذلك.

وعن الأسباب التى دفعته للترشح لانتخابات البرلمان الأوروبى، أكد ميسرة سليمان أنه من المهم مشاركة الشباب فى العمل السياسى ويكون لهم دور فى الساحة السياسية ليكونوا مؤثرين فى مجتمعاتهم ، لافتا إلى أن رئيس الوزراء النمساوى عمره يقترب من 33 سنة ويشغل منصب رئيس للوزراء وذلك خير دليل على أهمية إشراك الشباب فى العمل السياسى، موضحا أن دراسته واهتمامه بالسياسة الدولية وسياسة الاتحاد الأوروبى كان الدافع لديه لترشيح نفسه لانتخابات البرلمان الأوروبى.

WhatsApp Image 2019-05-11 at 10.02.05 AM

وعن أصوله المصرية قال ميسرة أحمد: "أنا اتولدت خارج مصر وأسرتى مصرية وعندى 5 أخوات وبعتز جدا بأنى مصرى الأصل "، موضحا: "أسرتى من الشرقية وبزور مصر مرتين فى السنة وبروح لأهلى فى الشرقية"، مضيفا: "مصر على الطريق الصحيح وبتمنى الخير لمصر".

وعن برنامجه الانتخابى وأهم القضايا على رأس اهتماماته، أوضح سليمان ، أن برنامجه الانتخابى سيكون من أهم محاوره القضاء على الهجرة غير شرعية القادمة من أفريقيا لأوربا، لافتا إلى أنه سيسعى حال فوزه وتواجده بالبرلمان الأوروبى على التعاون مع مصر بعد تجربتها الناجحة فى إحكام السيطرة على الهجرة غير الشرعية وعدم خروج أى مركب غير شرعى من السواحل المصرية.

وأشار المرشح لانتخابات البرلمان الأوروبى إلى أن برنامجه الانتخابى يركز على قضايا التحول المناخى فى أوروبا والعمل على زيادة الوعى بخطورة التغيرات المناخية وتأثيراتها على الكرة الأرضية ، والاعتماد على الطاقة المتجددة الصديقة للبيئة وإيجاد بدائل للبنزين وتوفير مصادر نظيفة للطاقة، لافتا إلى أنه مع عام 2020 سيتم منع استخدام البلاستيك فى النمسا حفاظا على البيئة.

وأوضح سليمان أنه حال فوزه فى انتخابات البرلمان الأوروبى سيعمل من خلال تواجده فى البرلمان الأوروبى على الاستفادة من الخبرة المصرية فى القضاء على الهجرة غير الشرعية ، لافتا إلى الجالية المصرية بالنمسا تقدم له كل أوجه الدعم فى مسيرته الانتخابية ، وكذلك العديد من الجاليات العربية ، قائلا: "بطلع وبخاطب كل الجاليات والنمساويين وبعمل مناظرات فى جامعات ومدارس لاقناع الشباب ببرنامجه".

وينافس الشاب "ميسرة سليمان" أحد شباب المصريين بالخارج المقيمين بالنمسا، فى انتخابات البرلمان الأوروبى، التى ستجرى يوم الأحد  26 مايو المقبل، ومن الممكن أن يقوم كل فرد بالتصويت فى مكان الاقتراع المحدد له حسب محل إقامته.

ووجه عدد من أبناء الجالية المصرية فى النمسا الدعوات للمصريين المقيمين بانتخاب ميسرة سليمان، موجهين باختيار حزب الشعب فى أعلى ‏القائمة ÖV، وبعد ذلك يكتب فى نفس ‏السطر ‏"Soliman“ فى الخانة الخالية، حتى يحصل على أكبر عدد من الأصوات يمكّنه من الفوز بمقعد فى البرلمان.

WhatsApp Image 2019-05-13 at 1.23.57 AM









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة