أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمومة فطرة.. بجعة تحمل صغارها على ظهرها للعبور من بركة.. صور

السبت، 18 مايو 2019 09:00 م
الأمومة فطرة.. بجعة تحمل صغارها على ظهرها للعبور من بركة.. صور بجعة تحمل صغارها
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأمومة نبع الحنان، الذى فطر به الله سبحانه وتعالى سائر المخلوقات على كوكب الأرض، فى سلوك غريزى يتدفق بالحنان والهدوء، والتى لم يحظى بها الإنسان لوحده،  فتلك المشاعر تلازم أيضا الحيوانات بكل أنواعها وفئاتها،  حيث سلطت حديقة حيوان فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية الضوء على زوجين من البجع لترصد تلك العلاقة الرائعة.

الأمومة مش للإنسان بس (1)

فى ذلك الإطار، نشرت حديقة حيوان فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية، صورا لأوزة ذات الرأس الأسود تحمل طفليها خلف ظهرها، بينما تقوم بالسباحة فى إحدى البرك، حيث أطلقت عليهما جاكسون وجانيت، حيث حثت الكثير من المتابعين لزيارة الحديقة لرؤيتهما، واستجاب لهم العديد من سكان المدينة.

الأمومة مش للإنسان بس (2)

ومن المعروف أن أروع ما يميز الحيوانات أنها تشعر بالأمومة تجاه صغارها فى لحظات الخطر، فنجدها تدافع عنها بكل شراسة حتى لو كان العدو حيواناً مفترساً بل نجد بعض الحيوانات تضحى بنفسها فى سبيل إنقاذ أولادها.

الأمومة مش للإنسان بس (3)
 

عادة ما نشاهد بين حين وآخر تلك المشاهد التى تظهر علاقة الأمومة بين الحيوانات، والتى كان آخرها مقطع فيديو جديد نشرته بروكلين هونسنجر حارسة الأمن فى الحديقة عبر منصات السوشيال ميديا، ظهر من خلاله مفهوم الأمومة بشكل كبير لإحدى "الغوريلات" التى تتواجد داخل حديقة حيوانات Riverbanks  فى مدينة كولومبيا التابعة لولاية ساوث كارولينا وهى تحمى أطفالها الصغار من الأمطار.

خوف الغوريلا اثناء هطول الامطار

ونشرت من قبل أحد الحدائق بمنطقة نجورونجورو بتنزانيا، صورا تؤكد الترابط بين أنواع الحيوانات المفترسة، حيث أظهرت شبل فهد يرضع من أنثى الأسد.

219427-الأمومة-بين-الحيوانات
 
354976-أنثى-الأسد-خلال-عملية-الرضاعة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة