ومن الصعب حذفها

جوجل تستخدم Gmail لتتبع كل الأشياء التي تقوم بشرائها من الإنترنت

السبت، 18 مايو 2019 12:41 م
جوجل تستخدم Gmail لتتبع كل الأشياء التي تقوم بشرائها من الإنترنت جوجل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تحقيق جديد أن شركة جوجل تحتفظ بقائمة المشتريات التى يجريها المستخدمين عبر الإنترنت، وذلك طالما أن المستخدم يعتمد على عنوان البريد الإلكترونى الخاص به على Gmail فى إتمام عمليات الشراء، حتى لو قام المستخدم بالشراء من أى متجر مثل أمازون أو حتى أى متجر أخر غيره.

تتبع المشتريات (1)

 

وبحسب التحقيق الذى أجراه موقع CNBC الأمريكى، فإنه يمكن لمستخدمى Gmail الوصول إلى قائمة بجميع المشتريات التى قاموا بشرائها على مدى السنوات الخمس الماضية، حيث تقول الشركة أنه يمكن للمستخدمين رؤية كل مشترياتهم مع التأكيد أنها تحمى خصوصيتهم وأمنهم.

تتبع المشتريات (2)

ورغم أن جوجل ذكرت داخل هذه الصفحة أنه يمكن حذف عمليات الشراء بثلاث خطوات فقط، إلا أن الأمر يستغرق الكثير من الوقت، حيث تتضمن هذه الصفحة معلومات توضح ما إذا كانت عملية الشراء موجودة فى حساب Gmail أم لا، إذ يمكن رؤية الرسالة التى تضمنت معلومات الشراء، وبحذف تلك الرسالة يتم حذف عملية الشراء من السجل.

تتبع المشتريات (3)

فيما قال متحدث باسم جوجل، أن هذه الصفحة تهدف إلى مساعدة المستخدمين على عرض وتتبع مشترياتهم وحجوزاتهم واشتراكاته المختلفة، مضيفا فى بيان :" نحن لا نستخدم أى معلومات من رسائلك على جيميل لعرض الإعلانات، ويشمل ذلك إيصالات البريد الإلكترونى والتأكيدات التى تظهر على صفحة الشراء"، فيما يمكن زيارة صفحة المشتريات على جوجل من خلال http://myaccount.google.com/purchases










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة