س و ج.. كل ما تريد معرفته عن المستكشف جاك ماركيت

السبت، 18 مايو 2019 09:00 ص
س و ج.. كل ما تريد معرفته عن المستكشف جاك ماركيت جاك ماركيت
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم ذكرى رحيل المستكشف جاك ماركيت، الذى رحل عن عالمنا فى مثل هذا اليوم 18 مايو من عام 1675م، وخلال التقرير التالى، نستعرض كل ما تريد معرفته عن المستكشف الراحل.

 

س / من المستكشف جاك ماركيت؟

ج / هو رجل دين مسيحى مستكشف فرنسى، وهو أول فرنسى يعبر نهر مسيسيبى عام 1673 وقاس أغلب طوله مع رفيقه لويس جولييه.

 

س / أين ولد المستكسف الراحل؟

ج / ولد ماركت فى لاون، بفرنسا، وتلقى تعليمه بمدارس يديرها قساوسة يسوعيون، وفى عام 1656م التحق بالنظام اليسوعى وقضى عشر سنوات فى الدراسة بفرنسا، وفى عام 1666م أرسل منصِرًا إلى فرنسا الجديدة، وهى مقاطعة فرنسية بشمالى أمريكا.

 

س / ماذا اكتشف خلال رحلاته؟

ج /  اكتشف هو ورفيقه لويس جولييه، حيث تم تفويضهما من الكونت دو فرونتناك حاكم فرنسا الجديدة ليكتشفوا مصب نهر الميسيسبى، حيث رحلوا غربا نحو جرين باى فى ويسكنسن وذهبا نحو نهر فوكس إلى نهر ويسكنسن ودخلوا الميسيسبى فى 17 يونيو ووصلوا حتى مصب نهر أركانساس فعرفوا أن الميسيسبى يصب فى الأراضى الإسبانية المعادية وفى منتصف يوليو رجعوا عبر نهر إلينوى ووصلوا إلى جرين باى.

 

س / كيف كانت رحلته الأخيرة؟

ج / فى عام 1674م بدأ ماركت رحلته من جرين باى فى وسكنسن من أجل إنشاء إرسالية نصرانية بين هنود كاسكاسا فى منطقة أوتاوا، بولاية إلينوى، وهناك مرض ماركت وقضى فصل الشتاء فى كوخ على نهر شيكاغو، ووصل إلى غايته فى ربيع 1675م، ولكن ساءت صحته، فبدأ رحلته إلى سانت إجناس؛ للحصول على المعونة الطبية، لكنه مات فى الطريق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة