أكرم القصاص - علا الشافعي

مش بس مدحرج.. أغلى 5 أنواع بيض على مستوى العالم سعرها يصل لـ12.6 مليون يورو

الأحد، 19 مايو 2019 05:48 م
مش بس مدحرج.. أغلى 5 أنواع بيض على مستوى العالم سعرها يصل لـ12.6 مليون يورو أغلى 5 أنواع بيض على مستوى العالم-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف أسعار البيض حسب أنواعها وطرق الطهى وغيرها من الأسباب التى تؤدى لارتفاع أسعارها، ولكن الذى لا يعرفه الكثير من الأشخاص، هو وجود أنواع من البيض، ثمنها يتعدى المليون يورو، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقًا لما ذكره موقع "catawiki".

أغلى أنواع البيض على مستوى العالم

- بيضة الشيكولاتة الذهبية

يبلغ سعر البيض الشيكولاتة الذهبية سعر 8.400 يورو، والتى تعتبر أغلى أنواع بيض بالشيوكولاتة، والتى تم بيعها في مزاد علني، والتى استغرق بنائها حوالى 72 ساعة.

بيضة الشيكولاتة الذهبية
 

-بيض "Choccywoccydoodah"

يبلغ سعر بيض "Choccywoccydoodah"، المصنوعة من الشيكولاتة البلجيكية 31000 يورو، والتى تم تصميمها فى عيد الفصح، ومرصعة  بالجواهر، ما زاد من جمالها.

بيض

- بيض  بيلوجا كافيار الإيرانى

يعتبر بيلوجا كافيار الإيرانى أغلى أنواع بيض السمك على مستوى العالم، حيث يبلغ سعره 23000 يورو، ويعود ذلك لاستخراجها من سمكة بيلوجا الإيرانية النادرة، بالإضافة إلى إنها تعيش فى ماء نظيف خالى من التلوث، ما ساعد على ارتفاع ثمنها.

بيض  بيلوجا كافيار الإيرانى
 

- بيضة طائر الفيل

وتعتبر بيضة طائر الفيل من أغلى أنواع البيض وذلك يعود لوضعها من قبل طائر الفيل وهو من الطيور المنقرضة، ويعتقد أيضًا أن المخلوق نفسه قد انقرض في القرن السابع عشر والذى كان يعيش في مدغشقر، ما ساعد على ارتفاع ثمنه ليبلغ جوالى 116000 يورو، والذى بيع في عام 2013 وكان يبلغ حجمه 200 ضعف حجم بيضة الدجاجة.

بيضة طائر الفيل
 

- بيض روتشيلد فابيرج

صمم الجواهرجى العالمى فابرجيه ساعة على شكل بيضة، مكونة من الأحجار الكريمة النادرة والمعادن الثمينة، كما تم تصميمها بشكل تقليدي تحت إشراف بيتر كارل فابرجيه لعائلة القيصر ألكسندر الثالث، ويبلغ ثمنها حوالى 12.6 مليون يورو.

بيض روتشيلد فابيرج
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة