لو روحك مش رياضية ومش بتتقبل الانتقاد.. 5 نصائح اتبعها

الخميس، 02 مايو 2019 06:00 م
لو روحك مش رياضية ومش بتتقبل الانتقاد.. 5 نصائح اتبعها نصائح لتقبل النقد ـ أرشيفية
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جميعنا في أغلب الأحيان نرى أنفسنا على صواب، وهذا خطأ لأنه لا يوجد أحد معصوم من الأخطاء، بل الأسوأ من ذلك أن بعض الأشخاص لا يتقبلون فكرة انتقاد الآخرين لهم، وهذا الأمر يسبب لهم الكثير من المشكلات، ولكي تتحلى بروح رياضية وتتقبل الانتقاد بكل سعة صدر، عليك بمجموعة من الخطوات وهي نقلا عن موقع"ويكي هاو" كالآتي:

ابق هادئا

صورة ذات صلة

من الطبيعي أن تكون دفاعيا حين يتم انتقادك، ولكن السماح لنفسك بأن تستاء وتظهر مشاعرك الغاضبة لن يساعد في حل هذا الموقف، أبق في ذهنك حقيقة أن جميعنا نرتكب الأخطاء حين نتعلم مهارة جديدة، لذلك عليك أن تتقبل الانتقاد بروح رياضية.

أعط لنفسك الوقت لتهدأ

صورة ذات صلة

قبل الرد وقبل التفكير في الانتقاد الذي استقبلته، أعط لنفسك بعض الوقت لتهدأ، افعل شيئا تحبها لمدة عشرين دقيقة مثل سماع موسيقتك المفضلة أو قراءة كتاب أو التمشية.

افصل الانتقاد عن بقية صفاتك كشخص

صورة ذات صلة

حاول ألا تفكر في الانتقاد لكونه شيئا شخصيا أو معارضا للأشياء الأخرى التي تفعلها، خذ الانتقاد كما هو ولا تضف أي شيء له أو تفكر في الافتراضات بشأن جوانب أخرى من شخصيتك.

فكر في الدافع للانتقاد

نتيجة بحث الصور عن التفكير في كلام الاخرين

في بعض الأحيان لا يكون الانتقاد غرضه المساعدة بل الجرح، قبل أن تقرر ما ستفعله بشأن الانتقاد الذي استقبلته، خذ بعض الوقت لتفكر في الأمر.

تحدث مع شخص مقرب إليك

صورة ذات صلة

سواء كان الانتقاد الذي استقبلته مبينا على أدائك أو على شخصك ذاته، عليك بعد أن تهدأ قليلا الجلوس مع أحد الأشخاص المقربين إليك، وتحدث معه عما حدث فقد يساعدك على فهم الانتقاد بشكل أفضل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة