لو عايز تسافر فرنسا.. احصل على منزل جديد وفوقه 5 آلاف يورو هدية

الخميس، 02 مايو 2019 01:00 ص
لو عايز تسافر فرنسا.. احصل على منزل جديد وفوقه 5 آلاف يورو هدية منازل فرنسية مقابل هدية 5 آلاف يورو
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على غرار التسهيلات التى تقدمها الكثير من المناطق النائية فى الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل تشجيع السكن فيها مثل عرض منازل بأسعار بسيطة، قررت إدارة أحد أقاليم فرنسا بالقرب من الحدود مع بلجيكا، منح المواطنين مبلغا ماليا قدره 5 آلاف يورو مقابل الحصول على منزل فى تلك المنطقة.

وتشمل الخطة أكثر من 40 منطقة على طول شمال فرنسا، وذلك فى إطار البحث عن مواطنين للإقامة فى هذا المنطقة الخالية من السكان والتى أصبحت المنازل فيها مهجورة وبدون بشر، حيث يحصل أى مواطن يرغب فى الحصول على منزل على مبلغ 5 آلاف يورو من أجل البدء فى إجراءات التجديد، وذلك وفق ما ذكره "تليجراف".

منازل معروضة للمواطنين مقابل 5 آلاف يورو هدية
منازل معروضة للمواطنين مقابل 5 آلاف يورو هدية

وتشهد هذه المنطقة تراجعا كبيرا فى عدد السكان، حيث أصبحت المنازل فارغة ولم يصلها التطور العمرانى الكبير، حيث إن منازل المنطقة لا تزال منذ سنوات طويلة، ويوجد بها منازل آيلة للسقوط، وذلك قررت إدارة هذا الاقليم توزيع الأموال مع البيت لمساعدة السكان الجديد فى تجديد هذه المنازل بحيث تكون صالحة للسكان من جديد، فضلا عن إحداث حالة من الإنعاش الاقتصادى.

ووضعت إدارة الأقليم بعض الشروط، منها أنه يجب على الملاك الجدد أن يبقوا فى منازلهم لمدة 5 سنوات على الأقل وأنه فى حال مغادرة المنطقة قبل انقضاء 5 سنوات، فعليهم أن يدفعوا ألف يورو عن كل سنة يبقى فيها البيت بدونهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة