مش كآبة.. اعرف ليه بتحس بمتعة لما تسمع موسيقى حزينة

الإثنين، 20 مايو 2019 01:30 ص
مش كآبة.. اعرف ليه بتحس بمتعة لما تسمع موسيقى حزينة الموسيقى الحزينة
سها مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجد الكثير من الناس متعة فى الاستماع إلى الأغانى و الموسيقى الحزينة معتقدين أنها تعبر عما لديهم من مشاعر خفية.

333333

فغالبا ما نحتفظ بقائمة خاصة بالموسيقى الحزينة فى هاتفنا للاستماع إليها من وقت لآخر، ولا يبدو أن الألحان السعيدة تساعد فى رفع المعنويات فما السبب فى ذلك؟ سنتعرف على الأسباب نقلًا عن موقع “Science ABC”

التنفيس عن الحزن ومشاعر الغضب

5555555

يعتقد أن الاستماع إلى الموسيقى الحزينة يسهل من التنفيس والتعبير عن المشاعر السلبية، أو بمعنى آخر تسمح هذه الألحان للمستمعين إليها بإظهار مشاعرهم السلبية وتنفيسها ما يقلل ما لديهم من توتر وإجهاد.

ورغم أن الموسيقى السعيدة تبدو هى الحل الأمثل والمنطقى فى نفس الوقت للتخلص من الحزن، لكن ليس هذا ما يحدث.

ويبدو أن علماء النفس فسروا الأمر بنفس المنطق السابق، ففى الوقت الذى تبدو الموسيقى الحزينة كشخص يتعاطف مع تجاربك السلبية، تبدو الألحان السعيدة كأنها تطلب منك أن تبتسم بينما أنت فى قمة ألمك وحزنك.

6666666

 وفسرت الدرسات ذلك الأمر بأن الموسيقى الحزينة تثير مجموعة من المشاعر الإيجابية، وأن من يستمعون إليها يستمتعون بالإثارة العاطفية التى تثيرها الموسيقى الحزينة.

الموسيقى الحزينة وهرمون البرولاكتين

1222222
 

سبب آخر مرتبط بالجسم من الداخل وتحديدًا لدى الإناث أكثر، وهو أن الاستماع إلى الموسيقى والألحان الحزينة وإثارة مشاعر الحزن لديهم يزيد من إفراز هرمون البرولاكتين، حيث يكون له تأثير مسكن ويقلل من أثار الاجهاد لديهم، مما يمنع حالة الحزن من التطور بشكل لا يمكن السيطرة عليه، وهذا الهرمون بفرز أيضًا لدى الرجال ولكن بنسبة قليلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة