لماذا تراجعت أسعار الذهب فى مصر لأدنى مستوى فى 2019 ؟.. شعبة المعادن الثمينة: هبوط الأوقية وتراجع الدولار بالبنوك تسببا فى الانخفاض.. إيهاب واصف: انتعاش المبيعات فى وجه بحرى وثبات الطلب فى القاهرة الكبرى

الأربعاء، 22 مايو 2019 10:00 م
لماذا تراجعت أسعار الذهب فى مصر لأدنى مستوى فى 2019 ؟.. شعبة المعادن الثمينة: هبوط الأوقية وتراجع الدولار بالبنوك تسببا فى الانخفاض.. إيهاب واصف: انتعاش المبيعات فى وجه بحرى وثبات الطلب فى القاهرة الكبرى الذهب- أرشيفية
كتب – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد أسعار الذهب عالميا حالة من التراجع خلال الفترة الأخيرة، نتيجة تعافى الدولار بشكل ملحوظ، حيث هبط الذهب لأقل مستوى عالميا فى 3 أسابيع، الأمر الذى انعكس على سعر المعدن النفيس فى سوق الصاغة بمصر، وكذلك ساهم هبوط سعر العملة الأمريكية فى البنوك والمصارف الرسمية فى مصر، فى عملية خفض الأسعار.

 

605 جنيهات لجرام الذهب عيار 21
 

كشف إيهاب واصف نائب رئيس شعبة المعادن الثمينة فى غرفة القاهرة التجارية، استمرار انخفاض أسعار الذهب فى سوق الصاغة، مشيرا إلى أن سعر الذهب عيار 21 سجل 605 جنيهات للجرام فى أدنى سعر للذهب هذا العام.

 

وأضاف واصف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن سعر الذهب عيار 18 سجل قبل قليل 518 جنيها، وسجل الذهب عيار 24،  691 جنيها، والجنيه الذهب 4480 جنيها.

الذهب فى أدنى سعر له
 

وأشار واصف إلى أن هبوط أسعار الذهب فى مصر، جاء نتيجة تراجع سعر الذهب عالميا إلى 1274 دولار فى أدنى سعر للذهب فى أكثر من 3 أسابيع، لافتا إلى أن هبوط سعر الدولار فى مصر أيضا ساهم فى تراجع الأسعار.

 

 

أسعار الذهب فى مصر، قد تشهد بعض التفاوت الطفيف فى سعر الأعيرة المختلفة بمحافظات مصر المختلفة، هذا التفاوت فى سعر الذهب قد يكون 50 قرشا أو جنيها واحدا.

 

ارتفاع الطلب على الذهب فى رمضان
 

وأشار إيهاب واصف إلى أن هناك ارتفاع  الطلب خلال شهر رمضان الحالى فى محافظات وجه بحرى، فى ظل هبوط الأسعار، مشيرا إلى أن الطلب على المعدن النفيس فى القاهرة مستقر حتى الآن قياسا على أسعار العام الماضى.

 

 

وأسعار الذهب فى مصر تخضع للعرض والطلب، وكذلك تتغير مع حدوث ارتفاع أو انخفاض فى السوق العالمية، إلى جانب ارتباطها بصورة مباشرة بأسعار الدولار فى السوق الموازية للدولار والسوق المصرفية.

 

هبوط عالمى للذهب
 

على جانب أخر، قال الدكتور وديع أنطون، عضو شعبة المعادن الثمينة، إن أسعار الذهب هبطت لأدنى مستوياتها فى عام 2019، لافتا إلى أن هبوط الذهب عالميا جاء نتيجة العملة الأمريكية بدعم من بيانات اقتصادية أميركية قوية، وهو ما دفع المعدن النفيس لتسجيل أقل له منذ أبريل الماضى.

وأضاف أنطون، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن سعر الذهب في المعاملات الفورية سجل 1274.51 دولار وهو أدنى مستوى له منذ مطلع مايو 2019، لكنه ارتفع بشكل محدود ليسجل 1275 دولارا للأوقية، ليواصل التأرجح بين 1273 و 1275 دولارا.

 

وفيما يتعلق بتأثير هذه التطورات على سوق الصاغة فى مصر، أوضح أنطون، أن سوق الصاغة فى مصر شهد تراجعا فى أسعار كافة الأعيرة بشكل ملحوظ وسجل الانخفاض أكثر من 7 جنيهات على مدار الأيام الأخيرة.

الذهب لن يستقر طويلا
 

ويرى بعض تجار المعدن النفيس، أن سوق الذهب لن يستقر طويلا عند هذه الأسعار وأن تطورات سعر الدولار  فى مصر قد تؤدى إلى مزيد من التراجع فى سعر الذهب الأيام المقبلة، حال استمرار تراجع الدولار، ويؤكد التجار أنه كلما هبط سعر الدولار فى البنوك والمصارف الرسمية، تراجع معه سعر الذهب فى مصر، لأنه يتم التعامل على الذهب "شراءً وبيعا" بالعملة الأمريكية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة