أكرم القصاص - علا الشافعي

أسترالى يعثر على سحلية "تنين الكومودو" أسفل سرير طفله.. صور وفيديو

الخميس، 23 مايو 2019 03:30 ص
أسترالى يعثر على سحلية "تنين الكومودو" أسفل سرير طفله.. صور وفيديو تنين الكوموندو
كتب محمد عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى اللحظة التى قد يخاف فيها الكبار من الحيوانات والقوارض والحشرات أو غيرها من الحيوانات، فإنه لا شك أن وجود تنين كومودو صغير أسفل السرير أمرا مخيفا.

 

بريطانى يعثر على السحلية
بريطانى يعثر على السحلية

التقط ماكنزى، صاحب المنزل، سحلية ضخمة والتى تعرف بـ" تنين كومودو" والتى يبلغ طولها حوالى 1.5 متر بيديه العارتين، حيث حاولت إحدى الأمهات والتى تسكن فى مدينة كوينزلاند بأستراليا، تخويف بعض الزواحف من الدخول إلى حظيرة الدجاج فى الحديقة الخلفية حيث تأكل بيض الدجاج يوميا، ولكنها ركضت نحو منزلها، وعبرت الباب إلى المنزل.

 

وقال ماكنزى، صاحب المنزل، والذى التقط سحلية "تنين كومودو" ، أنها لحظات لا تنسى، حيث قمت بالإمساك بها أسفل السرير، ويمكن للسحلية ضربى بذيلها وخدشى بمخالبها الضخمة، وقد تصل فى بعض الأحيان إلى طول 2.5 متر، كما أنهم يفترسون الحشرات والسحالى والثعابين والثدييات والطيور والبيض.

تنين الكومودو (1)
 

ورغم حجمها الضخم، إلا أنها عادة ما تخاف من البشر وتهرب غريزيا عند الاقتراب منها، وتصبح مهاجمة عندما قام أحدا بلمسها، ومع ذلك تغلب البعض منها على الخوف من البشر، وخاصة أولئك الذين يعيشون بالقرب من مناطق المتنزهات، وهناك 25 نوعا من السحالى، حيث تم رصدها فى أستراليا وتتواجد أيضا فى جنوب شرق أسيا.

تنين الكومودو (2)
 

يذكر أن تنين الكومودو هو نوع من السحالى، تعيش فى بعض المناطق بإندونيسيا، كما أنها مهددة بالانقراض، وقد يزيد طولها عن ثلاثة أمتار، وتزن ما يقرب من 70 كيلو ويتواجد فى إندونيسيا ما يعرف بـ"منتزه كومودو الوطنى" ويمكن للسائحين مشاهدة ذلك الحيوان الذى قارب على الانقراض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة