"إكذب حتى يصدقك الناس" شعار الإخوان فى استخدام "الفبركة".. التنظيم يرصد مبالغ ضخمة لنشر الأكاذيب عبر السوشيال ميدا.. يتبع أكبر خطة خداع إعلامى لإقناع أنصاره.. طارق فهمى: الجماعة تحول التغطية على خلافاتها

الجمعة، 24 مايو 2019 05:00 م
"إكذب حتى يصدقك الناس" شعار الإخوان فى استخدام "الفبركة".. التنظيم يرصد مبالغ ضخمة لنشر الأكاذيب عبر السوشيال ميدا.. يتبع أكبر خطة خداع إعلامى لإقناع أنصاره.. طارق فهمى: الجماعة تحول التغطية على خلافاتها صورة ارشيفية
كتب كامل كامل – أحمد عرفة – محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترفع جماعة الإخوان شعار "اكذب حتى يصدقك الناس"، فالتنظيم الذى يسعى إلى استخدام أسلوب الفبركة وتجزئة الفيديوهات، واستغلال مواقع "السوشيال ميديا" لنشر هذه الفبركة، والشعارات الكاذبة التى يروجون لها.

إزاء هذه الحملة الإخوانية للترويج للفبركة التى تصنعها حول الأحداث والوقائع التى تشهدها مصر، يرصد التنظيم مبالغ ضخمة من أجل تنفيذ هذا المخطط إلا أنه رغم المبالغ الطائلة التى تنقها الجماعة على مثل هذه الحملات إلا أن الشعب المصرى دائما ما يكشف أكاذيبهم.

فى هذا السياق يؤكد الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الخطة الإخوانية في بث الأكاذيب تعتمد على السوشيال ميديا وبعض شباب الجماعة بتوجيهات التنظيم الدولى وبدعم أجهزة أمنية تركية وقطرية كما يتم التركيز على الرسائل المشفرة للترويج للأكاذيب التى تنشرها الجماعة على مواقعها.

ولفت أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إلى أن جماعة الإخوان تتبع أكبر خطة خداع سياسى وإعلامى في تاريخها للتغطية على أزماتها الراهنة وتصاعد الخلاف من جديد على الأولويات في الفترة المقبلة والتخوف من صدور أحكام جديدة على قيادات الجماعة، مؤدا ضرورة أن يكون هناك مواجهة إعلامية جادة وشفافية وحرص أمنى، واتباع استراتيجية مواجهة ومبادرة وكشف للأعيب الجماعة.

فيما قال النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، إن تاريخ جماعة الإخوان فى شن حملات الفبركة ضد الدولة المصرية أمر  ليس بغريب ، حيث أن جماعة الإخوان الإرهابية تتبنى أيدلوجية الكذب والتزييف ، وتظهر غير ما تكتم، وتسعى دائما إلى افتعال الاكاذيب وتزييف الحقائق وهذا يتضح من خلال التصريحات التى يتم بثها لكبار المسئولين والفبركة التى تجرى فى المونتاج لكثير من الفيديوهات  واقتطاع الكلمات على طريقة" لا تقربوا الصلاة " وهذا كله بهدف خدمة الاهداف السياسية لجماعة الإخوان.

وأضاف بكرى أن ما حدث فى رابعة من ادعاءت وأكاذيب عن نزول جبريل عليه السلام وعن بشرى عودة مرسى وغير ذلك من الأمور، حيث أن كل ذلك يكشف أن ايدلوجية الجماعة تستخدم فى اعمدتها الاساسية تزوير الحقائق ونشر الاكاذيب والشائعات.

وتابع النائب مصطفى بكرى ، أنه مع ائتلاف الجماعة وعدم قبول الشعب لها وانكشاف أكاذيبها تلجأ دوما لأستخدام التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعى فى تزييف هذه الحقائق وتركيب أحداثا على بعضها والسعى إلى تشويه كل انجاز على أرض الدولة لتظهر مصر وكأنها تسير للخلف ولا تتقدم إلى الأمام.

وأكد بكرى أن جماعة الإخوان الإرهابية تستعين فى تنفيذ خطة الفبركة والتزييف ضد الدولة المصرية بجهات أجنبية توفر لها التكنولوجيا الحديثة والمال ، وإمكانية بث هذه الأكاذيب من خلال قنوات مشبوهة ومواقع تواصل إجتماعى لنشر تلك الاكاذيب.

وفى نفس الإطار أكد على محمد الشرفاء المفكر الإماراتى، أن أسلوب الفبركة الذى تتبعه جماعة الإخوان يأتى ضمن مخطط خداع المتآمرين على الأوطان العربية، مؤكدا أن الشعب المصرى يقف سدا منيعا أمام كل من يحاول أن يستولى على حقوق المصريين وأشقاءهم العرب، وكونوا يدا واحدة مع الجيش والشرطة والشعب لتصنعوا ملحمة تاريخية وسدا منيعا أمام كل المؤامرات التى تحاول النيل من مصر.

ووجه المفكر الإماراتى، رسالة إلى الشعب المصرى قائلا: "اجعلوا الأمن أساس الاستقرار وهو أساس التنمية والتقدم فلا تبيعوا الغالي بالرخيص حتى لا تفقدوا أعز ما لديكم مصر العراقة والتاريخ والمجد، مصر صاحبة الحضارة الانسانية العظيمة وثقوا قى قيادتكم المخلصة ولا تدعوا الشياطين يبعدون عن إخلاصكم لوطنكم والدفاع عنه بكل السبل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة