فى كاريكاتير "يو.إس.إيه توداى".. حمى عزل ترامب تصيب الديمقراطيين

السبت، 25 مايو 2019 12:40 م
فى كاريكاتير "يو.إس.إيه توداى".. حمى عزل ترامب تصيب الديمقراطيين كاريكاتير سخرية من الديمقراطيين
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سخرت صحيفة "يو إس إيه توداى"، من جدل عزل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الذى يهيمن على دوائر السياسة الأمريكية فى العاصمة واشنطن، وتحديدا الحزب الديمقراطى الذى يتبارى ممثليه داخل الكونجرس فى طرح قضية عزل الرئيس.
 
ونشرت الصحيفة الأمريكية، على موقعها الإلكترونى السبت، كاريكاتير يتحدث عن حمى العزل التى تسيطر على الديمقراطيين خصوم ترامب. وفى الرسم يظهر سيدة من نيويورك مصابة بالحصبة، حيث ينتشر المرض حاليا، وفى تكساس صورة لرجل مصاب بالغدة النكافية حيث ظهر المرض أيضا، وأخيرا حمار من واشنطن مصاب بحمى العزل، فى إشارة إلى الديمقراطيين.
 
والحمار هو رمز سياسى تاريخى للديمقراطيين يعود إلى عام 1828 عندما قصة الحمار مع الديمقراطيين بدأت سنة 1828 عندما اختار المرشح الديمقراطى لخوض سباق الرئاسة آنذاك أندرو جاكسون شعار "لنترك الشعب يحكم"، واختار حمارا رمادى اللون جميل المظهر وألصق على ظهره شعار حملته الانتخابية وقاده وسط القرى والمدن المجاورة لمسكنه من أجل الدعاية ليبدو بسيطا وقريبا من هموم الناس.
 
ويشن الديمقراطيون حملة شعواء ضد الرئيس الأمريكى للإطاحة به من منصبه بزعم ارتكاب مخالفات تتعلق بعرقلة سير العدالة فى تحقيق الدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية 2016، غير أنه فى ظل افتقار الأدلة تبدو الحملة مصممة فى إطار التنافس لأنتخابات 2020، التى ترتفع فيها حظوظ ترامب للفوز بولاية ثانية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة