فى المواجهة .. "أبو شقة" يكشف كواليس مشواره فى القضاء والمحاماة والسياسية

الأحد، 26 مايو 2019 06:32 م
فى المواجهة .. "أبو شقة" يكشف كواليس مشواره فى القضاء والمحاماة والسياسية بهاء ابو شقة
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف مساء اليوم الإعلامية ريهام السهلى، المستشار بهاء أبو شقة رئيس لجنة الشؤون التشريعية والدستورية بمجلس النواب ورئيس حزب الوفد، فى برنامج المواجهة على قناة اكسترا نيوز.
 
ويتحدث أبو شقة خلال اللقاء عن أهم المحطات فى حياته من مرحلة النشأة والطفولة والدراسة فى محافظة أسيوط ثم إلتحاقه بكلية الحقوق جامعة القاهرة، ثم مرحلة دخول السلك القضائى عند تعيينه فى النيابة العامة 1959، بنيابة شمال القاهرة، وتدرج حتى وصل إلى درجة رئيس محكمة، ثم قرر المغادرة إلى مجال المحاماة 1975، واستطاع خلال فترة قصيرة أن يصبح واحدًا من أهم محامى مصر خصوصا أنه تصدى للدفاع فى كتير من قضايا الرأى العام.
 
كما سيحكى المستشار أبو شقة عن مشواره مع حزب الوفد، وانضمامه إليه مع الراحل فؤاد سراج الدين سنة 1978، وكيف شغل الكثير من المناصب داخله من اللجنة العامة بالجيزة ثم مساعد رئيس حزب ثم نائب رئيس حزب ثم سكرتير عام الحزب ثم رئيس الحزب، وكيف يرد على اتهامات بعض القيادات المفصولة من حزب الوفد بأنه يدعو لاجتماع الهيئة العليا لفصل كل من يعارضه.
 
برنامج المواجهة يرأس تحريره الكاتب الصحفى عبد اللطيف حامد، ويذاع يوميا من السبت إلى الأربعاء الساعة 8 مساءا، والإعادة الساعة 11 مساءا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة