ننشر نص محضر نقابة الإعلاميين ضد بسمة وهبة وقناة القاهرة بسبب امتناعها عن استلام قرار وقف "شيخ الحارة".. النقابة: سنتخذ جميع الإجراءات الجنائية ضد مخالفات البرنامج والمحطة وفقا للقانون.. والمذيعة غير نقابية

الأحد، 26 مايو 2019 10:30 م
ننشر نص محضر نقابة الإعلاميين ضد بسمة وهبة وقناة القاهرة بسبب امتناعها عن استلام قرار وقف "شيخ الحارة".. النقابة: سنتخذ جميع الإجراءات الجنائية ضد مخالفات البرنامج والمحطة وفقا للقانون.. والمذيعة غير نقابية بسمه وهبه
كتب محمد السيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أول إجراء تتخذه نقابة الإعلاميين ضد برنامج شيخ الحارة ومقدمته بسمة وهبة، وكذلك قناة القاهرة والناس، صرح الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين أن النقابة حررت محضرا بقسم شرطة 6 أكتوبر ثالث، ضد قناة القاهرة والناس الفضائية، لامتناعها عن استلام قرار النقابة الخاص بوقف بسمة وهبة، مقدمة برنامج " شيخ الحارة " على شاشة القناة لمخالفة ميثاق الشرف الإعلامى، وعدم  تقنين أوضاعها مع النقابة طبقاً لنص المادتين " 2 – 19 " من القانون 93 لسنة 2016 الذى يحظر ممارسة النشاط الإعلامى دون القيد في جداول  النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة مهنة .

كما قررت النقابة اتخاذ الإجراءات الجنائية ضد كل من، بسمة وهبة، و إدارة قناة القاهرة و الناس، تطبيقاً لنص المادتين " 88– 89 " من القانون المشار إليه بعاليه.

و جدير بالذكر أن المادة "88" تقضى بعقوبة الحبس و الغرامة على كل من مارس نشاطاً إعلامياً دون الحصول على عضوية النقابة أو تصريح مزاولة المهنة، كما تقضى المادة "89" بعقوبات تصل إلى إغلاق الوسيلة الإعلامية ، إذا سمحت لأحد الأفراد غير المقيدين بجداول النقابة، أو غير الحاصلين على تصريح مزاولة بممارسة النشاط الإعلامى.

 

وكان جلال عواره، وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أكد أن ما فعلته قناة القاهرة والناس ،بعدم استلام قرارات المجلس الأعلى للإعلام بوقف برنامج شيخ الحارة ،عدم التزام بالقانون، خاصة أن القانون يمنح للأعلى للإعلام باتخاذ قرارات بوقف أى برنامج يخرج عن القيم الإعلامية.

 

وأضاف وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن القانون يدعم قرار المجلس الأعلى للإعلام ، والمجلس عليه الدفاع عن قراره ، وعلى جميع القنوات الالتزام بالقرارات التى تصدر من المجلس الأعلى للإعلام وإلا فإنها لا تلتزم بالقانون ولابد من تطبيق القانون عليها.

 

وكان أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، أكد أن المجلس ، أرسل قراره بمنع بث برنامج شيخ الحارة ، المذاع على قناة القاهرة والناس  لمدة شهر، على خلفية الشكاوى المقدمة ضد البرنامج الى المجلس .

 

 الإجراءات الجنائية ضد بسمة وهبة و قناة القاهرة والناس  (1)
 
 الإجراءات الجنائية ضد بسمة وهبة و قناة القاهرة والناس  (2)
 
 الإجراءات الجنائية ضد بسمة وهبة و قناة القاهرة والناس  (3)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة