فى ذكرى ميلادها الـ 88.. فاتن حمامة تقول لـ شادية: أنا أطول منك.. وتؤكد: زكى رستم صفعنى فبكيت.. ولم أكتشف عمر الشريف.. وابنتى نادية وضعوا لها "منوم" من غير ما أعرف فغضبت.. وهشام سليم ضرب زميله فى امبراطورية ميم

الإثنين، 27 مايو 2019 06:30 م
فى ذكرى ميلادها الـ 88.. فاتن حمامة تقول لـ شادية: أنا أطول منك.. وتؤكد: زكى رستم صفعنى فبكيت.. ولم أكتشف عمر الشريف.. وابنتى نادية وضعوا لها "منوم" من غير ما أعرف فغضبت.. وهشام سليم ضرب زميله فى امبراطورية ميم فاتن حمامة وعم الشريف
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمر اليوم ذكرى ميلاد سيدة الشاشة العربية الفنانة الكبيرة فاتن حمامة التى ولدت فى 27 مايو من عام 1931، ورحلت فى 17 يناير من عام 2015 ونستعرض معا بعض ما قالته فاتن حمامه عن أبناء جيلها، حسبما ورد فى كتاب (فاتن حمامة) لـ زينب عبد الرازق، والذى يعتمد على حوار تليفزيونى للفنانة فاتن حمامة مع الإعلامى وجدى الحكيم فى سنة 1995 تمت إذاعته على مدى 15 حلقة.
 

عماد حمدى

تقول فاتن حمامة "فيلم ست البيت كان أول أفلامى مع عماد حمدى. وعماد كان إنسانا رقيقا ولطيفا وعلى خلق عال، وأتذكر أننى كنت أصاب بموجات من الضحك فى أثناء التصوير. ففى فيلم "وداعا يا غرامى" كان هناك ديالوج بينى وبين عماد حمدى والمفروض أن أقول له "إن حبك فى قلبى مثل الإنسان المصاب بالسرطان لا يمكن أن يشفى منه"، وكلما قلت هذه الجملة ضحكت، حتى إننى استهلكت ثلاث علب خام، وهى غالية الثمن. المهم أن المشهد انتهى بصعوبة، والغريب أن المشهد أبكى الجماهير.
 
فاتن حمامة وعماد حمدى
 

شادية

قدمت مع الفنانة شادية أفلاما كثيرة، ولم يكن بيننا أى غيرة وكنا نضحك معا باستمرار، ونحن قدمنا فيلما مع حسن الإمام وأعمارنا 13 و14 سنة. أتذكر مرة قلت لشادية: أنا أطول منك، فقالت أبدا.. وفى الحقيقة أنا وشادية لسنا طويلتى القامة.. وتركنا البلاتوه وأخد كل منا يقيس طول الآخر، ووجدنا فى النهاية أننى أطول من شادية.
 
شادية وفاتن حمامه
 

زكى رستم

كان زكى رستم حالة مختلفة تماما. كان منضبطا بشكل مخيف، فلو جاءت له سيارة الاستوديو قبل ميعاده بثلاث دقائق كان "يزعق" للسائق، وفى ميعاده بالضبط يفتح باب المنزل، لا يتأخر أبدا عن ميعاده.. مستحيل. وكان فيلم "عائشة" أول تعامل معه، وفى أحد المشاهد كان المفروض يضربنى بالقلم، وكل ما نبدأ التمثيل أخاف وأدير وجهى، فغضب غضبا شديدا، وقال: أنا أعرف أمثل لا تخافى، ووقفت صامته وفى النهاية أخذت صفعة على وجهى "رجتني" وكان عمرى 17 سنة، ولم أستطع أن اتكلم لكن وقفت وراء الديكور وبكيت من غير صوت، وهو علم بذلك فغضب أكثر وقال: ازاى البنت دى تعيط أنا لم أضربها، كان تمثيلا.. هذا القلم كان فى الهواء،وفى هذا اليوم توقف العمل لأن خدى ورم وبعد ذلك ذهبت لكى أصالحه".
فاتن حمامة وزكى رستم
 

نادية ذو الفقار 

شاركت معى فى فيلم "موعد مع السعادة" وفى احد المشاهد المفروض أن نادية مريضة وحرارتها عالية ونائمة فى السرير، وكانت نادية طفلة شقية جدا ولم ننجح فى أن تؤدى الدور، فقالوا لى: لابد أن تأخذ ملعقة "منوم" فرفضت جدا ولكن بدون أن أدرى فعلوا ذلك، نادية مثلت المشهد بالعافية تحت تأثير المخدر وعلمت بعد ذلك وغضبت غضبا شديدا جدا.

 

فاتن حمامة ونادية ذو الفقار
 

عمر الشريف

تقول فاتن حمامة: أنا لم أكتشف عمر الشريف، يوسف شاهين هو الذى اكتشفه، كل ما حدث أن المنتج قال "لو انت وافقت على الوجه الجديد عمر الشريف فسأوافق أنا أيضا"، وبالفعل قام باختبار كاميرا وكان جيدا جدا فوافقت.

فاتن حمامة وعمر الشريف
 

هشام سليم 

شارك هشام سليم فى فيلم إمبراطورية ميم، وكان ما زال صغيرا، وكانت له مواقف مضحكة، وأتذكر أن فى هذا المشهد كانت تجمعنا لقطة بالابن الأصغر وكان اسمه "أحمد" الذى كان يحب لعب الكرة، وبعد فترة وجدناه يقف وراء الديكور ويبكى وعرفنا أن هشام سليم ضربه لأننا شجعنا أحمد وصفقنا له.

 

فاتن حمامة وهشام سليم
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة