من السيدة عائشة للمهندسين.. اعرف أسعار كحك العيد فى منطقتك

الأربعاء، 29 مايو 2019 04:30 م
من السيدة عائشة للمهندسين.. اعرف أسعار كحك العيد فى منطقتك كحك وبسكويت
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في مثل هذه الأيام من كل عام تمتلئ الأسواق وتتزين لاستقبال عيد الفطر المبارك، بأشهى وألذ ما طاب من أجود أنواع الكعك والبسكويت، اليوم السابع نزل إلى أرض الواقع ورصد الأسعار داخل الأسواق المختلفة وكل جديد فى ذلك الموسم المبارك.

أسعار الكعك والبسكويت في منطقة الهرم وفيصل

تباين أسعار الكعك البسكويت في المناطق المختلفة
تباين أسعار الكعك البسكويت في المناطق المختلفة

وكانت البداية داخل منطقة الهرم، حيث ارتفعت الأسعار بشكل طفيف عن العام الماضى وقال محمود عبد الرحمن صاحب محل لبيع الحلوى تتراوح أسعار الكعك من 45 إلى 70 جنيه بأنواعه المختلفة، والبسكويت من من  35 إلى 50 جنيه بكافة أنواعة من البرتقال، جوز الهند، الشكولاتة، أما البيتى فور من 60 إلى 45 والغريبة 80 جنيه للكيلو.

أسعار الكعك والبسكويت في منطقة السيدة عائشة


تباين أسعار الكعك البسكويت في المناطق المختلفة 

وهناك قال على عبد الله يعمل في إحدى المخابز الخاصة بصناعة الكعك والبسكويت،  أن الأسعار منخفضة داخل منطقة السيدة عائشة، والموسم يبدأ في 15 رمضان وينتهى يوم الوقفة، سعر البسكويت 40 جنيهًا للكيلو والغريبة 50 جنيهًا للكيلو، البيتي فور 50 جنيهًا للكيلو والكعك 40 جنيها للكيلو.

وعلى الرغم أنها منطقة شعبية وبسيطة إلا هناك أنواع عديدة من الكعك والبسكويت منها "ويفر، البرتقال، الفانيليا، نشادر"أما أنواع الكعك فهى:"سادة، محشى عجوة أو عجميه،" والبيتى فور" بالشوكولاتة  والغريبة"سادة"، هذا ما أكده على عبد الله ورصده اليوم السابع .

الأسعار داخل منطقة السيدة زينب


 

الأسعار داخل منطقة السيدة زينب شهدت ارتفاع طفيف عن السيدة عايشة حيث قال حازم السيد رمضان، إن هناك إقبالا من أهالى المنطقة على شراء الكعك والبسكويت رغم ارتفاعها نسبيًا عن العام الماضي، سعر البسكويت ما بين 50 إلى 60 جنيهًا للكيلو بأنواعه المختلفة" البرتقال، الفانيليا، نشادر "، الكعك من 60 إلى 70 جنيهًا للكيلو، والبيتي فور 70 جنيه والغريبة 85 جنيه للكيلو، وعن الأنواع الجديدة يوجد "سابلية ويفر" وسعره 120 جنيه للكيلو.

أسعار الكعك والبسكويت داخل منطقة عابدين ووسط البلد

تباين أسعار الكعك البسكويت في المناطق المختلفة (4)
تباين أسعار الكعك البسكويت في المناطق المختلفة

عابدين لم تختلف كثيرًا عن المناطق السابقة، حيث أكد "عمر جاد الله"عامل فى إحدى تلك المحلات بمنطقة عابدين أن موسم الكعك والبسكويت هذا العام شهد ارتفاع طفيف فى الأسعار بخلاف العام الماضى يتراوح من 10 إلى 20 جنيه للكيلو،  فمثلاً سعر البسكويت من 40 إلى 45 للكيلو، الكعك يبدأ من 50 حتى 90 جنيه بكافة أنواع ، والبيتي فور يبدأ من 55 جنيه للكيلو وحتى 90 جنيهًا والغريبة من 60 إلى 80 جنيه للكيلو.

أسعار الكعك والبسكويت داخل منطقة الدقى

تباين أسعار الكعك البسكويت في المناطق المختلفة (1)
تباين أسعار الكعك البسكويت في المناطق المختلفة 

 

شهدت محلات الحلويات داخل منطقة الدقى ارتفاع واضح للغاية داخل سوق الكعك والبسكويت هذا العام، حيث بدأت أسعار الكعك من 90 إلى 150 جنيه للكيلو بأنواعه المختلفة "كعك سادة، محشى ملبن، كعك سمنة بلدى صافى، محشى عين جمل" أما عن أسعار البسكويت فتبدأ من 85 جنيه للكيلو وحتى 120 جنيه للكيلو بأنواعه المختلفة منها" البرتقال، النشادر، الشوكولاتة، االأناناس، جوز هند" أما عن أسعار البيتى فور 90 جنيه للكيلو والغريبة 120 جنيه للكيلو.

الأسعار داخل منطقة إمبابة

تباين أسعار الكعك البسكويت في المناطق المختلفة (2)
تباين أسعار الكعك البسكويت في المناطق المختلفة

 

الأسعار في منطقة إمبابة تتشابه قليلًا مع منطقة وسط البلد، فسعر الكعك من 55إلى 90 جنيه للكيلو بأنواعه المختلفة، وسعر البسكويت من 65 إلى 90 للكيلو بأنواعه" البرتقال ،النشادر، الشوكولاتة، الكوكيرز، أما البيتي فور سعره 70 إلى 80 جنيه للكيلو والغريبة 90 جنيه، وقد أرجع "ابراهيم مهدى" صاحب محل حلوانى هذه الأسعار إلى ارتفاع أسعار الخامات وخاصة السمن البلدى وجوز الهند والمسكرات"عين الجمل"

أما عن أسعار الكعك والبسكويت في المحلات الكبرى والتى يتداول عليها فئات خاصة من مجتمعنا المصرى فهى:

تباين أسعار الكعك البسكويت في المناطق المختلفة (3)
تباين أسعار الكعك البسكويت في المناطق المختلفة

 

  سعر البسكويت 115 جنيه للكيلو بأنواعه المختلفة" برتقال، جوزهند، شوكولاتة، كوكتيل، نشادر"، البيتي فور 145 جنيه للكيلو، الغريبة 252 جنيه لكيلو الغريبة الفستق، و230 جنيه للغربية البندق، 130 للغريبة السادة، أما عن أسعار الكعك البندق 210 للكيلو، كعك الجوز هند 200 جنيه، كعك سادة 130 جنيه ، كعك العجمية 147 جنيه للكيلو، كعك عجوة 115 للكيلو، كعك فستق 252 جنيه للكيلو .

وهناك كعك السادة وملبن وعجميه 110 جنيه للكيلو، كعك عين الجمل والفستق 160 للكيلو، البيتي فور من 120 إلى 150 جنيه للكيلو، بسكويت 95 جنيه للكيلو بأنواعه المختلفة، غريبة 150 جنيه للكيلو .

وهناك محل شهير في المهندسين فكانت الأسعار كالآتى:


 
تباين أسعار الكعك البسكويت في المناطق المختلفة (4)
 

سعر الكعك من 160 إلى 300 للكيلو بأنواعه المختلفة "سادة، عجمية، عجوة، عين جمل، فستق، والبسكويت 210 جنيه للكيلو بأنواعة المختلة، والغريبة 210 جنية للكيلو.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة