شهادة دولية جديدة.. منتدى السياحة العالمى يختار مصر نموذجًا لمواجهة الأزمات والخروج منها أكثر صلابة.. الدكتورة رانيا المشاط: نجحنا فى مواجهة الصدمات وتحويلها إلى فرص.. وتؤكد: أصبحنا فى مصاف الدول الأكثر أمانًا

الجمعة، 03 مايو 2019 03:30 م
شهادة دولية جديدة.. منتدى السياحة العالمى يختار مصر نموذجًا لمواجهة الأزمات والخروج منها أكثر صلابة.. الدكتورة رانيا المشاط: نجحنا فى مواجهة الصدمات وتحويلها إلى فرص.. وتؤكد: أصبحنا فى مصاف الدول الأكثر أمانًا مصر تعرض تجربتها فى مواجهة الأزمات
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"من رحم الأزمات تولد الفرص"..هذه القاعدة الاقتصادية المعروفة تبنتها مصر ونجحت فى تحقيقها، وهو ما دفع منتدى السياحة العالمى "World Tourism Forum" فى اختيار مصر لعرض تجربتها فى التعرض للأزمات والحوادث الإرهابية وكيفية تغلبها عليها.
 
وشاركت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، أمس الخميس، فى جلسة طارئة نظمها منتدى السياحة العالمى "World Tourism Forum"، حول الوضع فى دولة سريلانكا بعد الحادث الإرهابى الأخير الذى تعرضت له، وتأثير ذلك على حركة السياحة الوافدة إليها، وذلك خلال الفترة من 2 إلى 3 مايو الجارى فى مدينة لوزيرن السويسرية.
 
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة
 
وتم اختيار مصر كنموذج لمواجهة الأزمات والتغلب عليها والخروج منها أكثر صلابة، خاصة بعد فوزها بجائزة "الريادة الدولية فى السياحة" هذا العام والتى قدمها المجلس الدولى للسياحة والسفر WTTC ، وذلك تقديرا لجهود الدولة المصرية فى تعزيز قطاع السياحة ليكون أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات، بالإضافة إلى الجهود المبذولة فى القطاع الأمنى الذى وضعته الحكومة على رأس أولوياتها.
 
وخلال الجلسة استعرضت الدكتورة رانيا المشاط التجربة المصرية، فى تخطى الأزمات التى تعرضت لها خلال السنوات الماضية والصمود فى مواجهة الصدمات، وتحويلها إلى فرص للاستفادة منها.
 
منتدى السياحة العالمى
منتدى السياحة العالمى
 
وأكدت على أن قطاع السياحة فى مصر استطاع أن يتخطى الأزمات التى واجهته من خلال مساندة الحكومة للقطاع الخاص، والتواصل والتعاون المستمر والفعال بين القطاعين الحكومى والخاص، حتى بدأت السياحة تستعيد عافيتها.
 
وأشارت إلى أن الجهود التى بذلتها الدولة المصرية لم تقتصر فقط على تخطى الأزمات، وإنما البدء فى عملية البناء والتطوير والاستمرار فيها، بالإضافة إلى بذل الجهود لتعزيز الأوضاع الأمنية والاستدامة فى الاستثمار فى القطاع الأمنى.
 
كما أكدت الدكتورة رانيا المشاط، على قيام مصر بالتواصل مع العالم الخارجى لنقل الصورة الحقيقية للوضع فى البلاد، وبث رسائل ايجابية للتأكيد على الأمن والأمان الذى تتمتع به، مشيرة إلى أن مصر حققت معدل مرتفع وفقا لمؤشرات الأمن العالمية؛ حيث أصبحت فى مصاف الدول الأكثر أماناً على مستوى العالم، وذلك طبقا للتقرير السنوى لمؤسسة جلوبال جلوب الدولية.
 
وسبق أن نشر المجلس السياحة والسفر العالمى WTTC تقريرًا عن السياحة فى عدد من الدول المختلفة، استعرض خلاله نتائح البحث الجديد الذى أجراه المجلس لعام 2018 وقارن خلاله بين قطاع السفر والسياحة فى 185 دولة، وأظهر البحث أن السياحة فى مصر شهدت طفرة وانتعاشه هائلة فى عام 2018، حيث تعد الأسرع نموا بشمال أفريقيا.
 
مصر تعرض تجربتها فى مواجهة الأزمات
مصر تعرض تجربتها فى مواجهة الأزمات
 
وأشار التقرير إلى إشادة المجلس الدولى للسفر والسياحة WTTC بالدور الذى تقوم به الوزارة لجعل قطاع السياحة من القطاعات ذات الأولوية، واستراتيجيتها لزيادة وعى المواطنين بأهمية القطاع.
 
وأوضح البحث أن جهود الدولة المصرية لتحسين الأوضاع الأمنية قد ساعد فى زيادة السياحة بمعدل 16.5%، وهو الأفضل منذ عام 2010، وأضاف أن الجهود المبذولة فى القطاع الأمنى ساعدت على إعادة جذب السائحين وشركات السياحة الكبرى إلى الوجهات المصرية السياحية المشهورة مثل شرم الشيخ.
 
وأشار البحث إلى أن قطاع السياحة فى مصر مسئول عن توفير 2.5 مليون فرصة عمل، أى ما يعادل 9.5% من إجمالى عدد الوظائف فى مصر، وأوضح البحث أن السياحة ساهمت بنسبة 11.9 ٪ من الناتج المحلى الإجمالى لمصر فى العام الماضى، ومن المتوقع أن تزيد مساهمة القطاع فى الناتج المحلى الإجمالى فى عام 2019.
 
جدير بالذكر أن المجلس الدولى للسفر والسياحة WTTC يمثل القطاع الخاص العالمى للسياحة والسفر، ويقوم المجلس بإجراء هذا البحث منذ أكثر من 25 عاما.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة