"مسرح الأقاليم.. المنوفية نموذجاً" موضوع الصالون الثقافى بثقافة المنوفية

الجمعة، 03 مايو 2019 04:00 ص
"مسرح الأقاليم.. المنوفية نموذجاً" موضوع الصالون الثقافى بثقافة المنوفية جانب من الصالون
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم فرع ثقافة المنوفية صالونه السادس بالتعاون مع نقابة الأطباء بالمنوفية تحت عنوان "مسرح الأقاليم.. المنوفية نموذجا"، وذلك فى ظل الدور التنويرى والتثقيفى الذى تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بحضور الفنان سامى طه ناقد ومخرج مسرحى، والدكتور على القزعة مقرر اللجنة الثقافية بنقابة الأطباء، ومدير عام ثقافة المنوفية ولفيف من الأدباء والشعراء ومحبي المسرح.
 
بدأ الصالون بكلمة ترحيب من مدير عام  ثقافة المنوفية بجميع الحضور، وأشار فى كلمته إلى أهمية الصالونات الثقافية وحرصه الدائم على انتشارها بشكل أعمق مع اختلاف أماكنها ومواضيعها، تلاها كلمة الفنان سامى طه ضيف الصالون، والذى تناول فى حديثه أن المسرح يقوم على المحاكاة ويعالج مصائر البشر فى ظروف متغيرة وأنه فى ظل الوظائف المتعددة للمسرح نلاحظ أن الدول الراسخة فى الديمقراطية يقوم فيها المسرح بصورة دائمة بوظائف وفيها تتجاوز الأشكال المسرحية بين التقليدى والحداثى والتجريبى.
 
وفى نهاية حديثه أشار أن مسرح الثقافة الجماهيرية هو التيار الثابت الذى كان حائط الصد الرئيسى المدافع عن الهوية وعن المسرح المصرى، وتخلل الصالون بعض المداخلات والفقرات الفنية لمبدعي الثقافة بالمنوفية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة