هيئة الاستعلامات: جلسة الرد على تساؤلات "أفريقية حقوق الإنسان" تاريخية

الجمعة، 03 مايو 2019 10:46 ص
هيئة الاستعلامات: جلسة الرد على تساؤلات "أفريقية حقوق الإنسان" تاريخية الهيئة العامة للإستعلامات
شرم الشيخ - محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد على نائب مدير وحدة حقوق الإنسان بالهيئة العامة للاستعلامات أن جلسة رد الوفد المصرى على تساؤلات اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب بشأن تقريرها الدورى، تاريخية بسبب ردهم ردا وافي علي معظم التساؤلات التي طرحت من قبل رئيس اللجنة الأفريقية ونائبها والمفوضين المختلفين باللجنة .
 
وأضاف محمد على، فى تصريحات له، أن شكر رئيسة اللجنة والمفوضية المسئولة عن الملف المصرى للوفد المصرى يعد انعكاسا للقيادة السياسية، لافتا إلى أن اللجنة الأفريقية أشارت إلى التعديلات التى تمكن المرأة من الحياة السياسية، بالاضافة إلى أن هذه التعديلات تساهم فى استقلال القضاة.
 
وتابع محمد على "وفِى النهاية تمنت اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان أن يستمر التعاون بنفس الطريقة خلال الدورات المقبلة، مع إحاطة اللجنة بالإنجازات فى ملف حقوق الإنسان".
 
يذكر أن فعاليات الدورة 64 تعقد بشرم الشيخ بمشاركة كامل مفوضي اللجنة وممثلي أمانة الاتحاد الأفريقي ووفود عشرات من الدول الأفريقية والبعثات الدبلوماسية الأجنبية ومنظمات الأمم المتحدة المعنية و35 من والمؤسسات الوطنية المعنية بحقوق الإنسان وأكثر من 100 منظمة حقوقية غير حكومية أفريقية ودولية، بينها 12 منظمة مصرية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة