المعاناة فى الدوحة لا تتوقف على الشعب القطرى.. العمال الوافدون يواجهون الموت كل دقيقة.. النظام القطرى يحرمهم من الحصول على حقوقهم المالية..وأحد أفراد الأسرة الحاكمة: تنظيم الحمدين جعل قطر كعبة المشؤوم

الخميس، 30 مايو 2019 08:04 م
المعاناة فى الدوحة لا تتوقف على الشعب القطرى.. العمال الوافدون يواجهون الموت كل دقيقة.. النظام القطرى يحرمهم من الحصول على حقوقهم المالية..وأحد أفراد الأسرة الحاكمة: تنظيم الحمدين جعل قطر كعبة المشؤوم النظام القطرى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تتوقف المعاناة داخل قطر على الشعب القطرى فقط الذى يتعرض لانتهاكات كبرى من تنظيم الحمدين، بل أيضا العمالة الوافدة التى أصبحت فى مرمى نيران النظام القطرى الذى يمارس كافة أشكال القمع والانتهاك لحقوق الإنسان ضدهم.

 

فى هذا السايق قال تقرير بثته مباشر قطر ان العمالة الوافدة فى قطر لا تزال في مرمى نيران تنظيم الحمدين، الذي يمارس عنصريته المعهودة ضد هؤلاء الأبرياء الذين جاءوا إلى قطر، بحثًا عن فرصة عمل، لكنهم وجدوا أنفسهم يصارعون الموت في كل دقيقة، فالأمر لم يعد يقتصر فقط على ساعات العمل الطويلة، أو حرمانهم من الحصول على حقوقهم المالية، بل تجاوز هذا الحد ليجعلهم منبوذين.

 

وأشار التقرير إلى أن هذه العنصرية تجلت في قوانين تنظيم الحمدين التي صدرت في عام 2010، حول تنظيم سكن العمالة الوافدة، بحيث يكون مقر معيشتهم خارج الأحياء القطرية التي تسكنها العائلات، وأن يعيش هؤلاء العمال داخل المناطق الفقيرة المتطرفة، التي تفتقد كثيرًا من معالم البنية التحتية.

 

وذكر التقرير ان تنظيم الحمدين وأمام الانتقادات الدولية التي لاحقته مؤخرًا في المحافل الإقليمية والدولية، بسبب انتهاكات حقوق الإنسان، يعمل اليوم على تعديل قوانين عام 2010، المتعلقة بسكن هؤلاء العمال، لكن هذه التعديلات الجارية لا تستهدف تخفيف حدة الانتهاكات ضد هؤلاء العمال، بقدر ما أنها تسعى لتجميل صورة نظام الحمدين

 

من جانبه واصل الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى، أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، وابن عن تميم بن حمد،فضح تنظيم الحمدين، مؤكدا أن قطر أصبحت كعبة كل مشؤوم والمطرودين من بلادهم.

 

وقال أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، إن تنظيم الحمدين الإرهابي جعل قطر كعبة المشؤوم، فرغم كون قطر من أغنى الدول إلا اننا نتفاجأ بتوطين الأجانب والعجم وإبعاد وفصل المواطن من عمله!

 

وأوضح الشيخ فهد بن عبد الله آل ثانى، أن هذه أفعال تميم بن حمد الذي قال (أبشروا بالعز والخير) العز والخير لعزمي بشارة وأشكاله والمواطن تسحب جنسيته او يفنى ولا يستطيع إعالة أُسرتة!

 

واستطرد أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة: تنظيم الحمدين الإرهابي مثله كمثل الجار المؤذي الذي يؤذي جيرانه ولا يحترمهم ويرمي قاذوراته ومصائبه على جيرانه لإزعاجهم ظلمآ وبهتانا ولينغص عليهم أمنهم وأستقرارهم! لكن تنظيم الحمدين تعدى ذلك إلى محاولة إخراج جاره من ملكه وحقه.

 

بدوره أكد المعارض القطرى، جابر المرى، أن حكومة أمير قطر تميم بن حمد وابيه من خلفه – فى إشارة إلى حمد بن خليفة -  ارتكبت خيانات كبرى في حق قطر و شعبها، وفى حق الإسلام و فى حقوق بلاد الإسلام والمسلمين ومنها داخليا و خارجيا.

 

وأضاف المعارض القطرى، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، إن القطريين ضد سياسة حكومة تميم ولو لم يصرحوا بذلك، سوف أثبت ذلك فى عدة تغريدات، والحكومة تحاول من خلال إعلامها إثبات عكس ذلك ومن خلال الأجهزة الأمنية لقمع الأحرار.

 

وتابع جابر المرى: كل يوم يمضى من أزمة قطر يكتشف القطريين ضعف تميم لإدارة الدولة و شؤون القطريين، بينما يستغل موارد الدولة لتثبيت حكماً بنى على غدر قطر و الأسرة الحاكمة و الشعب ، لا زال هذا الطائش تحت وصاية أهل الغدر الحمدين.

 

 

 

.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة