كلوب: نجوم ليفربول ظهروا كالأسود الجائعة ضد برشلونة في دورى الأبطال

الخميس، 30 مايو 2019 02:11 م
كلوب: نجوم ليفربول ظهروا كالأسود الجائعة ضد برشلونة في دورى الأبطال كلوب مدرب ليفربول
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال أصداء الفوز التاريخي الذي حققه نادي ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر على برشلونة الإسباني برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما بملعب "أنفيلد"، في "إياب" نصف نهائي دوري ابطال اوروبا عالقة في أذهان يورجن كلوب المدير الفني للفريق.

ويلتقي بعد غد السبت، ناديا ليفربول وتوتنهام في مواجهة إنجليزية خالصة على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، بالعاصمة الإسبانية "مدريد" في نهائي دوري ابطال اوروبا.

وقال كلوب في تصريحات للموقع الرسمي لنادي ليفربول، "لقد كانت ليلة استثنائية، كان الأمر يبدو وكأن الجماهير الكرة للدخول إلى المرمى، بالطبع، كل من كان حاضرًا في آنفيلد في تلك الليلة شاهد كيف حقق لاعبو ليفربول معجزة تاريخية بالتأهل إلى المباراة النهائية على حساب برشلونة، عندما تتحدث عن الأجواء، فلقد قلت من قبل أنني عشت بعض الأجواء غير المسبوقة في الكثير من المرات".

أضاف المدير الفني لنادي ليفربول "لم أصدق ما حدث إلا بعد صافرة النهاية، عندما خسرنا المباراة الأولى أمام برشلونة، كنت راضيًا عن أداء الفريق، بل وكنت سعيدًا أيضًا، ولكن بالطبع لم تكن النتيجة مُرضية لنا، آنذاك، كان كل تفكيري في الأداء الذي قدمناه وليس النتيجة التي خرجنا بها من المباراة، لطالما سُئلت عن إحساسي في هذه اللحظات وعن ما إذا كنت أستمتع بها، لقد استمتعت بالمباراة كثيرًا، فلقد كانت رائعة بحق! ولكننا هُزمنا بثلاثية في النهاية! بعد المباراة، لم نتحدث عن النتيجة، بالتأكيد لم تكن أفضل نتيجة يمكننا تحقيقها لدفعنا إلى التلويح بالظفر ببطاقة التأهل من آنفيلد، لقد جلسنا في غرفة الملابس وتحدثت مع اللاعبين لبعض الوقت لم نصب بالانهيار ولم نحتج لبداية جديدة".

واصل كلوب حديثه قائلاً، "أردنا الاستفادة مما حدث في برشلونة بعد ذلك، كان علينا مواجهة نيوكاسل في الدوري، وهو فريق قوي وعنيد، وبعدها كان أمامنا يومان فقط للاستعداد لمباراة آنفيلد. كنا نعلم أننا سيتعين علينا خوض المباراة بدون فيرمينو ومحمد صلاح، وهذا لا يساعدنا كثيرًا بالتأكيد، ولكننا لم نشك ولو للحظة في قدراتنا كفريق، كنا ندرك مدى صعوبة المهمة، وأن البعض كان يراها مستحيلة من جانبنا، لم نرها مستحيلة، وهذا كان الدافع وراء بذل أقصى ما لدينا في المباراة بالنسبة لي، أظهرت بداية المباراة كيف ستسير الأمور بنسبة كبيرة، لقد مرر لاعبو برشلونة الكرة إلى الخلف وقمنا بالضغط عليهم بكل قوة آنذاك، شبهت لاعبي ليفربول بالأسود الجائعة التي لم تأكل أي شئ منذ 8 أسابيع! وقتها شعرت أننا حققنا بداية جيدة وأننا ربما تكون أمامنا فرصة حقيقية في العودة في النتيجة".

وتناول كلوب ريمونتادا ليفربول أمام برشلونة قائلاً، "بعد ذلك أحرزنا الهدف الأول وأصبح اللعب مفتوحًا أكثر سنحت لبرشلونة فرصًا خطيرة، ربما أكثر خطورة من تلك التي سنحت لهم في مباراة الذهاب، وعندئذ تحتاج لتدخل حاسم من حارس المرمى وخط الدفاع، وأستطيع أن أقول أن جميعهم قاموا بعمل كبير بين الشوطين، كان علينا استبدال روبرتسون بعد إصابته، والجميع يعلمون أننا ليس لدينا العديد من الخيارات لنختار منها من يحل محله، لقد قال روبرتسون أنه يعاني من بعض الآلام العضلية، وهذا أمر لا يساعد أي لاعب كرة، أعلم أن الكثيرون شككوا في قدرتنا على خلق الفرص في الشوط الثاني بعد خروج روبرتسون، ولكن ميلنر وفينالدوم قدما أداءً رائعًا على الجانب الأيسر، ثم مضينا لكتابة التاريخ!".

تابع، في الشوط الثاني، أحرز فينالدوم ثنائية سريعة وأضاف أوريجي هدفًا رابعًا بعد تمريرة سحرية تاريخية من آرنولد، وقام ليفربول بتحقيق المعجزة متسلحًا بدعم جماهيره الاستثنائي في المدرجات.

وأضاف كلوب: "كان أمرًا جنونيًا وصعب التصديق، بالطبع كانت نتيجة تاريخية، فهذه النتيجة في هذه الظروف لن تتكرر 500 مرة بالتأكيد، ومن الرائع أن أكون جزءًا من ذلك الإنجاز،مرة أخرى، كانت الأجواء استثنائية وساعدتنا كثيرًا على تحقيق النتيجة التي نسعى إليها".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة