التلاعب بالألفاظ حيلة هيومان رايتس ووتش والـ"bbc والجزيرة وcnn" للدفاع عن التنظيمات الإرهابية.. المنظمة الحقوقية ومنابر الإرهاب تصف داعش والإخوان وجماعات التكفير بـ"المعارضة".. وتواصل بث سمومها لتشويه مصر

الجمعة، 31 مايو 2019 11:06 ص
التلاعب بالألفاظ حيلة هيومان رايتس ووتش والـ"bbc والجزيرة وcnn" للدفاع عن التنظيمات الإرهابية.. المنظمة الحقوقية ومنابر الإرهاب تصف داعش والإخوان وجماعات التكفير بـ"المعارضة".. وتواصل بث سمومها لتشويه مصر بى بى سى
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستخدم منظمة هيومان رايتس ووتش وأخواتها فى من المنصات الإعلامية كـ"bbc والجزيرة وcnn" مصطلحات خادعة ومائعة لتصوير المنظمات الإرهابية على أنها تدخل فى دائرة "المعارضة"، متناسية تماما أن هذه الجماعة تعيث فى الأرض الفساد وتسيل الدماء وتفعل كل ما هو ضد حقوق الإنسان بل ضد الإنسانية نفسها، إذ تتلاعب هذه المنظمات والفضائيات الموالية لها بالألفاظ من أجل الدفاع عن الإرهابيين وتصويرهم على أنهم فصائل سياسية.

 

النائب محمد المسعود، عضو مجلس النواب، قال إن إنعدام المهنية والحيادية فى السياسة الإعلامية لهيئة الإذاعة البريطانية bbc، في الفترة الأخيرة بات واضحا.

 

وأشار إلى أن الإستراتيجية الإعلامية لهذه المؤسسة في الفترة الأخيرة لتغطية الأحداث في المنطقة العربية وخاصة مصر، تتسم بدعم الجماعات الإرهابية، ونشر أخبار كاذبة ومغلوطة.

 

ولفت إلى أن هذه المؤسسة أصبحت تفتقد المصداقية لدى الشعب المصري، ويجب أن تعلي مبادئ المهنية في تغطيتها للأحداث.

 

من جانبه أكد عبد الشكور عامر، الخبير فى شؤون الحركات الإسلامية، أن شبكة بى بى سى أصبحت أحد أبرز المدافعين عن الإرهابيين وهو ما ظهر خلال تغطيتها لتسلم مصر للإرهابى هشام عشماوى، موضحا أن شبكة بى بى سى أحد أبرز المنابر التى تدافع عن التنظيمات الإرهابية.

 

وأضاف الخبير فى شؤون الحركات الإسلامية، أن هذا المنبر أصبح يستخدم مصطلحات خادعة يسعى من خلالها تصوير الدواعش والإرهابيين بأنهم معارضة مسلحة.

 

ولفت الخبير فى شؤون الحركات الإسلامية، إلى أن شبكة بى بى سى أصبحت تبرر العمليات الإرهابية للتنظيمات الإرهابية وحملهم للسلاح وقتلهم للأبرياء، حيث إن شبكة بى بى سى تخدم أجندة بريطانيا التى تستهدف إحداث حالة فوضى عارمة فى المنطقة.

 

وفيما يتعلق بمنظمة "هيومان رايتس ووتش"، أكد عبد الشكور عامر، أن منظمة هيومان رايتس ووتش أصبحت بوق للتنظيمات الإرهابية على مستوى العالم وتسعى للدفاع عنهم وهو ما ظهر خلال تقريرها عن سيناء عندما حاولت الدفاع عن الإرهابيين فى سيناء.

 

ولفت الخبير فى شؤون الحركات الإسلامية،  إلى أنه لا فرق بين الجزيرة القطرية وهيومان رايتس ووتش وبى بى سى فجميعهم أبواق للإرهابيين ويخدمون أجندتهم.

 

وفى ذات الإطار أوضح هيثم شرابى، الباحث الحقوقى، أن شبكة بى بى سى أصبحت أحد أبرز أذرع الإخوان حيث تدافع عن حلفاءها، وتسمى الإرهابيين بمعارضين بل وتدافع عنهم، موضحا أن تنظيم الإخوان الإرهابي في الخارج يستخدم شبكة بى بى سى فى ترويج الأكاذيب والشائعات والأخبار المفبركة عن الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والسياسية فى مصر بكل السبل الممكنة ومنها العلاقة مع عدد من المؤسسات والمراكز التي تحمل صفة العمل الحقوقي.

 

وأضاف الباحث الحقوقى، أن شبكة بى بى سى  البريطانية أصبحت المدافع الأول عن التنظيمات الإرهابية فى المنطقة وأصبحت تمثل أكبر دعاية للعمليات الإرهابية التى تنفذها وهو ما ظهر من محاولتها إظهار الإرهابى هشام عشماوى على أنه معارض وليس إرهابى رغم سجله فى التورط بالعديد من العمليات الإرهابية.

 

ولفت هيثم شرابى إلى أن تقارير القناة البريطانية ومواقع القطرية والمنظمات الدولية على شاملة بى بى سى لا يخرج لعدد من التقارير سابقة النشر في وقت سابق عن كونه أحد أشكال وطرق الرد المتسرع والمرتبك على تسليم الإرهابي هشام عشماوي الذي أعترف تفصيليا بعلاقته بأجهزة مخابرات ودول في المنطقة وفي أوروبا ساعدته وقدمت له التمويل المالي والمعلوماتي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة