أكرم القصاص - علا الشافعي

للمرة الأولى.. فوز ثمانية بمسابقة هجاء الكلمات فى أمريكا بعد تعادلهم

الجمعة، 31 مايو 2019 02:30 م
للمرة الأولى.. فوز ثمانية بمسابقة هجاء الكلمات فى أمريكا بعد تعادلهم الطلاب الفائزون
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغلب 8 طلاب متفوقين على القواميس ليفوزوا جميعًا بمسابقة هجاء الكلمات التى تقام على مستوى الولايات المتحدة، فيما قال مسئولون إن هذه هى المرة الأولى التى يتقاسم فيها هذا العدد الفوز منذ بدأت المسابقة عام 1925.

 

وبعد جولة ماراثونية امتدت حتى الساعات الأولى من صباح الجمعة لم يتسن تمييز أحد المتسابقين عن الباقين، وحصل كل فائز على جائزة قيمتها 50 ألف دولار وكأس ونحتوا كلمة خاصة بهم لوصف نجاحهم المشترك هى "أوكتوتشامبس" أو الأبطال الثمانية.

الطلاب الفائزون
الطلاب الفائزون

وقال جاك بيلى وهو الناطق الرسمى للكلمات التى يقوم المتسابقون بهجاء حروفها فى المسابقة للمشاركين فى الدور النهائى "وضعناكم فى مواجهة القاموس وحتى الآن تظهرون للقاموس لمن الغلبة".

 

بدأت المسابقة يوم الثلاثاء بمشاركة 562 طالبا متميزا فى الهجاء من مختلف أنحاء الولايات المتحدة وأراض أمريكية وست دول أخرى هى جزر الباهاما وكندا وغانا وجاميكا واليابان وكوريا الجنوبية.

 

وقال مسئولون إن فى حين أنه سبق فوز أكثر من منافس بنفس المسابقة فإن هذه هى المرة الأولى التى يفوز بها ثمانية.

 

وأذيعت الجولة النهائية التى بدأت يوم الخميس على شاشة التلفزيون فى مختلف أنحاء الولايات المتحدة.وفى وقت متأخر من يوم الخميس بعدما قدم من تبقوا من الأطفال الإجابات الصحيحة الواحدة تلو الأخرى أعلن المسؤولون تغيير القواعد وأن كل من تبقوا فى الجولة العشرين سيفوزون.

 

وبعد منتصف الليل بقليل بلغ عدد المتبقين ثمانية. والفائزون هم ستة صبية وفتاتان من ست ولايات أمريكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة