"فاذكرونى" و"الرحلة".. جديد عمرو خالد خلال شهر رمضان الكريم

الأحد، 05 مايو 2019 11:24 م
"فاذكرونى" و"الرحلة".. جديد عمرو خالد خلال شهر رمضان الكريم الداعية الإسلامى عمرو خالد
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الداعية الإسلامى عمرو خالد عن برنامجه الذى سيعرض خلال شهر رمضان، والذى قال إنه يهدف فى الأساس إلى تفعيل الجانب الروحى لدى المشاهدين، حتى يكونوا إلى الله أقرب.

 

وقال خالد، فى بث مباشر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، لتوجيه التهنئة إلى الأمة الإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان، إنه سيقدم على مدار الشهر برنامجين، الأول بعنوان "فاذكروني"، والثانى بعنوان "الرحلة".

 

وأوضح أن فكرة برنامج "فاذكرونى" مستوحى من قول الله تبارك وتعالى "فاذكرونى أذكركم"، والذى يقوم على استحضار حالة من التفاعل الروحى مع المشاهدين تجعلهم يرتقون إلى الله.

 

وسيكون ذلك عبر مجموعة من الخطوات التفاعلية، التى تجعل الإنسان يعيش يوميًا مع نوع من الذكر، بما يجعله يستشعر ما فيه ويتذوقه، فيتحرك الذكر مع الفكر، وتكون النتيجة أن ترتقى الروح، وينشغل القلب ويتفاعل، بما يؤدى إلى أن يجعل الصلاة والصيام أجمل، ما ينعكس على الحالة الروحية الكاملة للصائم فى رمضان.

 

أما البرنامج الثانى "الرحلة" فهو عبارة عن أفلام درامية قصيرة، منتجة بأحدث وأعلى تقنيات العصر من إنتاج الدراما، لكن فى الحقيقة هذه الدراما تخاطب الروح وترتقى بالروح.

 

وهى عبارة عن 4 أفلام قصيرة لأربع شخصيات فى التاريخ الإسلامى، وتتميز هذه الشخصيات الأربعة بأنها شخصيات روحية سلكت الطريق إلى الله، من خلال الذكر والفكر من خلال العيش بحالة روحية بعضهم انتقل من شدة البعد عن الله إلى شدة القرب إلى الله من خلال قصة إنسانية مؤثرة.

 

وسيجعل البرنامج المشاهد يعيش معها ويشاهد دراما كاملة فى دقائق ليست بالطويلة ليتفاعل أجيال من الشباب مع هذه القصص التى لا تقدم سردًا تاريخيًا، ولكن لقطات روحية ممثلة لهذه الشخصيات تجعل كل إنسان يتمنى أن يعيش هذه الحالة الروحية التى عاشتها هذه الشخصيات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة