اقتراب انتهاء متعة دوريات أوروبا الكبرى.. برشلونة ويوفنتوس وباريس سان جيرمان يحكمون قبضتهم مبكرا ويحافظون على ألقابهم.. صراع شرس بين مان سيتي وليفربول على البريميرليج.. وبايرن يقترب من الإحتفاظ بالبوندزليجا

الإثنين، 06 مايو 2019 12:15 ص
اقتراب انتهاء متعة دوريات أوروبا الكبرى.. برشلونة ويوفنتوس وباريس سان جيرمان يحكمون قبضتهم مبكرا ويحافظون على ألقابهم.. صراع شرس بين مان سيتي وليفربول على البريميرليج.. وبايرن يقترب من الإحتفاظ بالبوندزليجا ليفربول والسيتي وصراع كبير على لقب البريميرليج
كتب- سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة ويسدل الستار على دوريات أوروبا الكبرى (الإنجليزي- الإسباني- الإيطالي- الألماني- الفرنسي) وقد حسم بعضها الألقاب رسميا وتبقى بقية المباريات كصراع على بطاقات التأهل لدوري الأبطال والدوري الأوروبي، فيما لا يزال الصراع شرسا فى الدوري الانجليزي على اللقب بين مانشستر سيتي وليفربول، وكذلك فى ألمانيا بين بايرن ميونخ ودورتموند.

صراع شرس بين مان سيتي وليفربول بإنجلترا

 

ليفربول والسيتي
ليفربول والسيتي

فى الدوري الإنجليزي يوجد صراعا شرسا للغاية لم يشهده البريميرليج منذ فترة، حيث يبقى حسم اللقب حتى الجولة الأخيرة وهي الجولة المقبلة، ويتصدر حاليا ليفربول ترتيب المسابقة بـ94 نقطة بفارق نقطتين عن مان سيتي الذى سيلعب الإثنين أمام ليستر وإذا فاز سيستعيد الصدارة بفارق نقطة واحدة.

كما يوجد صراعا كبيرا بين العديد من الأندية على بطاقة دوري أبطال أوروبا وبطاقتي الدوري الأوروبي، وقد حسم تشيلسي مساء الأحد البطاقة الثالثة لدوري الأبطال، وتبقى الرابعة معلقة بين توتنهام وأرسنال وليكن الأخير هو الأقرب لحسمها، بينما فقد مانشستر يونايتد فرصة التأهل للتشامبيونزليج.

وتأكد هبوط 3 فرق من الدوري الإنجليزي الممتاز هم هدرسفيلد تاون وفولهام وكارديف سيتي.

برشلونة يحسم لقب الدوري الإسباني

برشلونة
برشلونة

 

 

ونجح برشلونة في فرض هيمنته والحفاظ على لقب الدوري الاسباني بعدما وصل للنقطة 83 ، بينما يحتل أتلتيكو مدريد الوصضافة ويأتي ريال مدريد ثالثا، والمفاجأة هي خيتافي الذي قفز حاليا للمركز الرابع على حساب فالنسيا وإشبيلية.

وفى صراع الهبوط تأكد هبوط الثنائي رايو فاليكانو وهويسكا إلى دوري الدرجة الثانية.

يوفنتوس يحسم لقب الكالتشيو

 

يوفنتوس
يوفنتوس

 

بدوره حسم يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي برصيد 89 نقطة وحسم نابولي الوصافة برصيد 73 نقطة ، بينما يحاول إنتر الحفاظ على المركز الثالث الذى يحتله حاليا بـ63 نقطة بفارق نقطة عن أتالانتا المفاجأة أيضا فى المركز الرابع، وينافس معه كل من روما وتورينو وميلان ولاتسيو.

وفى صراع الهبوط هبط كل من فروزينوني وكييفو، وتبقى البطاقة الثالثة حائرة ما بين إمبولي وأودينيزي.

الصراع يحتدم بايرن ميونخ ودورتموند

 

بايرن ميونخ وردوتمروند
بايرن ميونخ وردوتمروند

 

 

أما فى الدوري الألماني فيتصدر بايرن ميونخ برصيد 74 نقطة بفارق 4 نقاط عن الوصيف بوروسيا دورتموند 70 بعد مضي 32 جولة وتبقي جولتين على النهاية، إذ يحتاج الفريق البافارى 3 نقاط من أجل التتويج باللقب للعام السابع على التوالى، أما المركز الثالث فقد اقتراب لايبزيج من حسمه برصيد 65 نقطة، بينما يتنافس فرانكفورت وليفركوزن على البطاقة الرابعة المؤهلة لدوري الأبطال، ولم يهبط أى فريق حتى الآن والأقرب لذلك فريق هانوفر الذى بات قاب قوسين أو أدنى من الهبوط.

باريس يحسم لقب الدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

 

وحسم باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي ونجح فى الحفاظ على اللقب بعد الوصول للنقطة 85 ، فيما يحتل ليل المركز الثاني برصيد 69 نقطة، ويحتل ليون المركز الثالث برصيد 63 نقطة وينافس على البطاقة الثالثة المؤهلة لدوري الأبطال سانت إيتيان صاحب الـ62 نقطة، بينما لم يتحدد حتى الآن الهابطين إلى دوري الدرجة الثانية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة