قبل نهاية Game of Thrones Season 8.. مشهد Jon Snow & Ghost فأل سيئ أم كتابة أسوأ؟.. تقليل النفقات يفسد متعة أضخم مسلسل عالمى.. و"الكروتة" تحرق قلوب المشاهدين.. والإنتاج يلهث وراء المعارك الكبرى والتنانين.. صور

الثلاثاء، 07 مايو 2019 01:30 م
قبل نهاية Game of Thrones Season 8.. مشهد Jon Snow & Ghost فأل سيئ أم كتابة أسوأ؟.. تقليل النفقات يفسد متعة أضخم مسلسل عالمى.. و"الكروتة" تحرق قلوب المشاهدين.. والإنتاج يلهث وراء المعارك الكبرى والتنانين.. صور Game of Thrones Season 8
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت من مشاهدى Game of Thrones Season 8 وشاهدت الحلقة الرابعة، فلا شك أن مشهد Jon Snow & Ghost أحرق قلبك بسبب "الكروتة" ودفعك لطرح العديد من التساؤلات، أبرزها فيما يتعلق بكتابة حلقات Game of Thrones وإذا ما كانوا يواجهون مشكلة متنامية تتعلق بكتابة مشاهد Ghost، وكيفية كتابة المشهد الأخير له، وكيفية توجهيه ضمن سياق أحداث المسلسل.

 

Jon Snow Sent Ghost Away
Jon Snow Sent Ghost Away

ففى الوقت الذى نرى فيه كيفية تأثر التنانين بالأجواء المحيطة بهم، نرى فى المقابل تجاهلا كبيراً وغريبا إزاء الذئاب الشجاعة التى كانت تعنى الكثير فى المواسم المبكرة لـ Game of Thrones وأكثر من ذلك فى روايات George R.R Martin إلا أنها تعانى من التجاهل ومن غياب ملامح المصير.

جون سنو حينما وجد ghost فى الموسم الأول
جون سنو حينما وجد ghost فى الموسم الأول

فى الحلقة الرابعة من game of thrones season 8 قام جون سنو بتسليم Ghost إلى Tormund Giantsbane ليأخذه للعيش فى عزلة باردة فى أرض الشتاء دائمًا من الناحية النصية، من المحتمل أن تكون هذه الإشارة فألًا سيئًا حول مصير جون سنو، فإذا كان كتاب الحلقات يعلمون أنه سيعود إلى وينترفيل، فمن البديهى أن يتعلق مكان Ghost بالمكان الذى سوف يتواجد فيه جون سنو، لكن يبدو أنهم يعتقدون أن نهاية Ghost ستكون فضفاضة ويحتاجون إلى ربطها بشيء ما، خاصة إذا كانت هذه هى المرة الأخيرة التى يتنفس فيها جون سنو الهواء الشمالى.

Ghost in Game of Thrones Season 8
Ghost in Game of Thrones Season 8

لكن على الرغم من ذلك، فإن كتابة المشهد الذى جمع بين Jon Snow وGhost بدا كأنه تحصيل حاصل، لا قيمة له، إذ بدا Jon Snow غير عابئ أو مدرك لتجاهله للحيوان الذى تربى معه فى الأسرة التى أحبها هو ذات، وما زال يدعى، وبغض النظر عما يحدث لجون سنو الآن، إلا أن هذا هو مشهدهم الأخير معًا، مشهد جسد فيه Jon Snow اللامبالاة بدرجة عالية، دفعت المتخصصين فى مناقشة كل ما يتعلق بالمسلسل، أن هذا المشهد جاء ليضرب حجم الإنفاقات الكبيرة على المسلسل من أجل عملية التطوير فى مقتل، ويدلل على الكتابة السيئة.

 

game-of-thrones-ghost-battle-of-winterfell
game-of-thrones-ghost-battle-of-winterfell

ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد فقط، فإن الرؤية النقدية لهذا المشهد بين Jon Snow وGhost جعلت العديد من المتخصصين أو من عشاق المسلسل يبدون تخوفهم من الحلقات الباقية وأن يأتى سيناريو الحلقتين الأخيرتين فى أسوأ حالاته.

Jon Snow
Jon Snow

على المستوى الاقتصادى يتم النظر إلى الأمر بصورة أخرى، وهى أن ديفيد بينيوف ودى. بى. وايس منتجا مسلسل Game Of Thrones قد صرحا مرارًا وتكرارًا فى المواسم السابقة وبشكل صريح بأن مشاهد الذئاب بعد الموسم الأول أصبحت باهظة التكلفة، فى حين أن التنانين والمعارك الكبرى تحصد الميزانية الأعلى من حجم الإنتاج، بدلاً من إعطاء الذئاب استحقاقهم.

 

rhaegal dragon game of thrones
 

وبالتالى، قد يكلف مبلغًا كبيرًا غير معروفا من المال أن تجعل Jon Snow محبوبًا من لدى Ghost، أما من ناحية الاختصار فى المشاهد فهو الأسوأ، فى الحلقة الأولى من الموسم الأول فى Game of Thrones، كانت قدرة Jon Snow على تبنى Ghost لحظة مهمة، يتضح الآن أنها فقدت هذا البريق، وأن تفضيل ديفيد بينيوف ودى. بى. وايس منتجا المسلسل لإنفاق المال على جوانب أكثر إثارة ترك هذا الخيط الموضوعى فى حالة من الفوضى، بسبب السرد وتقليل حجم النفقات المالية، وهو ما يؤكد مشكلة متنامية مع الموسمين الأخيرين من Game of Thrones، فى ظل العديد من الانتقادات الأخرى التى تم توجيهها إلى الحلقات الماضية، مثل غياب الخطة الاستراتيجية للحرب، أو عدم وجود أسباب غير مبررة أو مقنعة لما يحدث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة