أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة الدراما بـ"الأعلى للإعلام": مخالفات فى الحلقة الأولى بأحد مسلسلات رمضان.. تضمنت إيحاءات جنسية وألفاظ خارجة ومتدنية وحض على الكراهية.. وترصد عددا من التجاوزات وتناشد القائمين على الأعمال الفنية الالتزام

الثلاثاء، 07 مايو 2019 01:23 ص
لجنة الدراما بـ"الأعلى للإعلام": مخالفات فى الحلقة الأولى بأحد مسلسلات رمضان.. تضمنت إيحاءات جنسية وألفاظ خارجة ومتدنية وحض على الكراهية.. وترصد عددا من التجاوزات وتناشد القائمين على الأعمال الفنية الالتزام المجلس الأعلى للإعلام
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد تقرير لجنة متابعة ورصد دراما رمضان، عددا من المخالفات فى الحلقة الأولى بأحد مسلسلات رمضان.

وكشف التقرير عن المخالفات فى أحد المسلسلات، المعروض بأحدى القنوات العربية، حيث تضمنت  الحلقة الثانية عدد من العبارة وألفاظ سوقية ومتدنية، منها ما قالته أحد بطلات المسلسل لشقيقتها: "مش عايزة اطفح..اطفحى انتى لوحدك.. انتى بوز فقر"

الواد ابن الكلب تربية شوارع



وقال أحد ابطال المسلسل :" الواد زغللة ابن الكلب..أصله مشفش تربية، تربية شوارع، فيما قال أخر : "ده زغلله غدر بيه غدرة وسخة متجيش من واحد غريب".

وقال أحد أبطال المسلسل ذاته لأخر: " يا ابن النتنه يا نتن، انت تيجى عليا وتقطعلى اليفط بتاعتى أنا"؟

وسب أحد أبطال المسلسل زميله قائلا: "يابن الناقصة يا عصام".

شتائم بذيئة بين بطل مسلسل وزوجته

أما المخالفات الخاصة بمسلسل أخر، فقد تضمنت عددا من العبارات التى تندرج تحت السب والقذف منها ما قالته زوجة الممثل بطل المسلسل : "انت أقذر إنسان شوفته فى حياتى، انت واطى وحقير"، فيما رد على زوجته: "هنقضى أحلى شهر عسل تانى".

وقالت زوجته: " شهر يا.. مش تقولى أعمل حسابى أجيب هدوم، فرد الأخير :"حبيبتى إحنا مش هنلبس أصلا"

وأشار التقرير الصادر عن المجلس الأعلى للإعلام، أن المسلسل تخلله ثلاثة فواصل إعلانية مدة كل فاصل تتراوح من دقيقة لثلاث دقائق.

وكشف التقرير، أن أحد المسلسلات تضمن وجود ألفاظ سوقية ودونية مبتذلة، وإيحاءات جنسية، ومشاهد تدخين ومخدرات وشرب خمر.


53 مخالفة بينها مخدرات


وأفاد التقرير، أن إجمالى مخالفات المعايير لليوم الأول 53 مخالفة موزعة ما بين مشاهد مخدرات، تدخين، إيحاءات جنسية، مشاهد عنف، الحض على الكراهية، توظيف الدين توظيف سلبى، يمجيد الجريمة والبلطجى، عدم احترام القوانين، سب وقذف، شرب الخمر، الفاظ سوقية متدنية، تشويه صورة المرأة واهانتها، ومخالفة كود الطفل.

وكان مسئولو المجلس الأعلى للإعلام قرروا تأسيس لجنة درامية لتطوير الدراما المصرية، وبحث أزماتها وأيضا العمل على مراقبتها، بما يتوافق مع العادات المصرية والتقاليد، ووضع معايير وقواعد ليلتزم بها صناع الدراما خلال الفترة المقبلة.

وسبق وأن قال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد ، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس سيطبق المعايير التى وضعها للدراما على المتجاوزين، وأنه لا استثناءات فى العقوبات، مناشدا جميع الوسائل بالالتزام بالمعايير المهنية والأخلاقية .

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة