أكرم القصاص - علا الشافعي

الطبلاوى يوضح صفات قارئ القرآن ويؤكد: نقابة القراء مظلومة..وقدوتى الشيخ محمد رفعت

الأربعاء، 08 مايو 2019 11:30 م
الطبلاوى يوضح صفات قارئ القرآن ويؤكد: نقابة القراء مظلومة..وقدوتى الشيخ محمد رفعت  الشيخ محمد محمود الطبلاوى عميد القراء المصريين
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ محمد محمود الطبلاوى، عميد قراء القرآن الكريم، المصريين، إن أن جده بشرّ والدته، بأن من فى بطنها سيكون من حفظة القرآن الكريم، واعتنى والده بذلك، وكان يشرف عليه فى "الكتّاب"، مضيفاً أن الأطفال كانوا يدفعون "تعريفة" لمحفظهم، ولكن والده كان يدفع "قرش صاغ" لزيادة الاهتمام به.

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "المواجهة"، على فضائية "extra news"، مع الإعلامية ريهام السهلى، أن مُحفظه الشيخ غنيم عبيد الزغوى، كان كل يوم خميس، يقوم تحفيظهم القرآن الكريم، ويتعرف على أصواتهم، وكان يقول بأن صوت الشيخ الطبلاوىن مثل الشيخ محمد رفعت، موضحاً أن والده كان سعيداً بذلك، وذبح "خروفاً"، وأقام وليمة كبيرة.

 

وأشار إلى أنه التحق بـ"الكتاب"، وعمره خمس سنوات، وكان بجوار مدرسته، ويذهب للكتّاب عقب الانتهاء من اليوم الدراسى، مؤكداً أنه أتم حفظ القرآن وعمره تسع سنوات، فحفظه فيه بركة ويكون منساقاً لذلك، إلا أن والديه كان لهما الفضل فى ذلك لحرصهما على ذلك.

 

وتابع:"كنت بلعب كورة شراب، وكنا نعمل فريق ونلعب، وقعدت أحوش عشان أشترى عجلة بـ 4 جنيه، ولكن كان نفسى أطلع قارئ للقرآن لما كان سنى صغير"، لافتاً إلى أن الشيخ محمد رفعت مثله الأعلى فى تلاوة القرآن الكريم، فكان تقياً وعنده خشوع، وكان كثير البكاء.

 

وذكر الطبلاوى، أن الصفات التى يجب أن تكون موجودة لدى قارئ القرآن، هى التقوى، والصدق مع الله، ويعطى كل ذى حق حقه ويسير على الطريق المستقيم، موضحاً أنه قرأ القرآن فى جوف الكعبة.

ولفت الشيخ الطبلاوى، إلى أن نقابة القراء "مظلومة"، خاصة لأن الدخل بها قليل، مردفاً :"بنصرف 40 جنيه فقط معاش..واتكلمنا كتير"، مضيفاً أن عدد أعضاء نقابة القراء حوالى 8 آلاف قارئ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة