الوصاية من الملكة نفسها..اعرف أهم التقاليد الملكية عند استقبال مولود جديد

الأربعاء، 08 مايو 2019 01:00 م
الوصاية من الملكة نفسها..اعرف أهم التقاليد الملكية عند استقبال مولود جديد الملكة اليزابيث
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتجهت انظار العالم للبلاط الملكى البريطانى، بعد استقبال الأمير هارى دوق ساسكس وزوجته ميجان ماركل، طفلهما الأول أمس، وأصبح أخر أحفاد الملكة اليزابيث محط اهتمام جميع وسائل الاعلام العالمية ومنصات السوشيال ميديا.

من الحين للأخر تستقبل العائلة الملكية أطفال جدد داخل البلاط الملكى، فنادراً ما تقام العديد من التقاليد الملكية الشهيرة عند استقبال طفل ملكى جديد، تبدأ بتعليق اعلان مرسوم ملكى بتوقيت ميلاد الطفل وأسمه وجميع تفاصيل واقعة ولادته بأسماء الحاضرين من العائلة المالكة فقط.

 

وتبرز "اليوم السابع" 8 تقاليد ملكية عند استقبال أطفال جدد

1- يجب ولادة الطفل الملكى على يد الطبيب الرسمى للعائلة الملكية، أو فى حضوره، بالإضافة الى أخصائيين أمراض نساء ملكيين، وهو ما حدث فى ولادة نجل الأمير هارى الأول بمساعدة الطبيب الملكى "آلان فارثينج"، الذى ساعد من قبل فى إنجاب الاطفال الثلاثة للأمير ويليام دوق كامبريدج.

الطبيب الملكى
الطبيب الملكى

2- لا يمتلك الآباء أو الامهات أى وصاية ملكية على الأطفال وتنقل الوصاية إلى الملكة، وفقاً للمرسوم الملكى الذى أصدر من قبل ثلاثة قرون، بأن كل الاطفال الجدد يخضعون إلى وصاية من الملكة مباشرة حتى سن البلوغ.

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

 

3- فى إعلان رسمى يتم وضعه على الحامل الذهبى الملكى الشهير، أمام قصر باكنجهام، يكتب فيه كل التفاصيل الخاصة بالطفل الملكى الجديد بتوقيع من الطبيب الذى استقبل الطفل، بالإضافة الى بيانات الطفل كاملة من الجنس والوزن والحالة الصحية.

الحامل الذهبي الملكى
الحامل الذهبي الملكى

 

4- عند استقبال الطفل الملكى يجب وضع البطانية الملكية عليه المصنوعة من ماركة G.H. Hurt & Sons، وهى من ضمن التقاليد الملكية البريطانية كما حدث للأميرهارى والأمير ويليام أثناء ولادتهم، واخرهم الأميرة تشارلوت التى استقبلتها العائلة الملكية عام 2015.

G.H. Hurt & Sons
G.H. Hurt & Sons

 

5- عدم الكشف عن اسم الطفل الملكى الجديد إلا بعد أيام من ولادته، مثل ما حدث مؤخراً مع أبناء الأمير ويليام الذى تم معرفة اسماءهم بعد ثلاثة أيام من ولادتهم.

العائلة الملكية البريطانية
العائلة الملكية البريطانية

6- وعلى غرار البطانية الشهيرة التى يتم بها تغطية المولود بها، من ضمن التقاليد الملكية ايضاً ارتداء الطفل الملكى رداء مخصوص أثناء تعميده فى الكنسية، وهو رداء تم تصنيعه خصيصاً ليوم التعميد، وظهر لأول مرة عام 1841 لابنة الملكة فيكتوريا الأولى.

ابنة الملكة فيكتوريا الأولى.
ابنة الملكة فيكتوريا الأولى.

7- مدفع ملكى فى استقبال الطفل الجديد فى العائلة، هو ضمن التقاليد الملكية البريطانية، فبعد ولادة أى طفل ملكى يتم إطلاق تحية بالبنادق فى هايد بارك وبرج لندن تكريماً للطفل، كما حدث مع الأمير تشارلوت آخر المنضمين للعائلة الملكية عام 2015.

التحية الملكية بالبنادق
التحية الملكية بالبنادق

 

8- يولد الطفل الملكى بدون ألقاب ملكية، حتى يتم منحه اياها من قبل الملكة بنفسها، كما حدث مع أطفال الأمير ويليام فقد منحتهم الملكة اليزابيث لقب ملكى بمرسوم ملكى عام 2012، وهو ما يجب أن يحدث مع نجل دوق ساسكس.

الامير هارى وميجان
الامير هارى وميجان
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة