أكرم القصاص - علا الشافعي

حكاية بطولة.. جدو يكتب التاريخ فى كأس الأمم الأفريقية 2010

الأربعاء، 08 مايو 2019 07:30 م
حكاية بطولة.. جدو يكتب التاريخ فى كأس الأمم الأفريقية 2010 مصر بطل أمم أفريقيا 2010
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إنجاز تاريخى سطرته مصر فى أنجولا "2010" عندما حققت لقبها الثالث على التوالى من بطولة الأمم الأفريقية، ليصبح أول منتخب يحقق ثلاثة ألقاب متتالية، محطما رقمه السابق بتحقيق اللقب مرتين متتاليتين بالتساوى مع منتخبى غانا والكاميرون.

بدأ منتخب مصر مشوار بطولة الأمم الأفريقية 2010 فى أنجولا وهدفه الحفاظ على اللقب واقتناص البطولة للمرة الثالثة على التوالى بعد التتويج بها فى 2008 و2006 على الترتيب. 

 

قدم الفراعنة أداء مميزا خلال مشوار دور المجموعات فى أمم أفريقيا 2010 ونجحوا فى تصدر المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط عن الوصيف نيجيريا صاحب الـ6 نقاط.

وتصطدم مصر بمنتخب الكاميرون فى مباراة قوية بدور الـ8 واستطاع لاعبى المنتخب الوطنى قهر الأسود بنتيجة 3-1 وأحرز الأهداف كلاً من احمد حسن (هدفين) ومحمد ناجى جدو.

ثم يواجه المنتخب الوطنى نظيره الجزائرى فى نصف نهائى أمم أفريقيا 2010 ولقن محاربو الصحراء درساً قاسياً بالفوز 4-0 والتأهل إلى المباراة النهائية.

وفى مباراة اللقب الثالث على التوالى، وقع منتخب مصر وجها لوجه أمام غانا فى المباراة النهائية وظلت المباراة متكافئة بين الفريقين إلى أن أطلق محمد ناجى جدو البديل السوبر رصاصة الرحمة ويحرز هدف الفوز القاتل بالدقيقة 85 ويهدى البطولة للفراعنة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة