ذكريات نجوم الألعاب الشهيدة فى رمضان.. أبو القاسم: مقدرش أنسى قصص الأنبياء وإقناع المدرب البولندى بالصوم.. محمد إيهاب: الصيام فى بطولة كوريا.. شروق فؤاد: لمة العيلة أجمل ما فى الشهر.. أحمد الأحمر: البط والمحشى

الأربعاء، 08 مايو 2019 03:30 م
ذكريات نجوم الألعاب الشهيدة فى رمضان.. أبو القاسم: مقدرش أنسى قصص الأنبياء وإقناع المدرب البولندى بالصوم.. محمد إيهاب: الصيام فى بطولة كوريا.. شروق فؤاد: لمة العيلة أجمل ما فى الشهر.. أحمد الأحمر: البط والمحشى علاء أبو القاسم و محمد إيهاب
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يوجد شخص على وجه الأرض لم ينتظر شهر رمضان بشغف، خاصة أنه يسعد الجميع بطقوسه وبركته وروحانياته الدينية والتجمع العائلى والذكريات الجميلة.

ويرصد "اليوم السابع" أبرز ذكريات نجوم الألعاب الشهيدة فى رمضان فى التقرير التالى:

أحمد الأحمر

دائما ما يتذكر أحمد الأحمر نجم كرة اليد بنادى الزمالك ومنتخب مصر رمضان بتجمعه مع أصدقائه، خاصة عندما كان محترفا ويقضى إجازة فى مصر لعدة أيام، فضلا عن أنه يسعد بحلول شهر رمضان للتجمع مع الأهل والأصدقاء وأكل الوالدة التى تتقن جيدا عمل البط والمحشى بجانب الأكلات الجديدة التى تبتكرها زوجته.

شروق فؤاد

أما شروق فؤاد صانعة ألعاب الكرة الطائرة بالنادى الأهلى فقالت إن لها ذكريات عديدة فى الشهر الكريم خاصة المواظبة على صلاة التراويح وقراءة القرآن والفطار مع العائلة سواء من خلال عزومتهم فى المنزل أو التوجه للفطار فى منزل أحد الأقارب مثلما تحدد العائلة.

علاء أبو القاسم

أما البطل الأولمبى علاء أبو القاسم، الحاصل على فضية أولمبياد لندن 2012 فى سلاح الشيش، قال إنه يحرص منذ الصغر على صلاة الجماعة فى شهر رمضان، مشيرا إلى أنه لم ينس أيام الدراسة عندما كانت والدته توقظه من النوم لشرب المياه قبل أذان الفجر.

وتابع أبو القاسم، مازحا: "جميع المعسكرات والبطولات أغلبها كان فى شهر رمضان، ومقدرش أنسى المدرب البولندى "باول" .. كنت بقنعه أنه يصوم معانا فى رمضان.. وكان بيقولنا أنا صايم عن الأكل معاكو لكن عن شرب المياه مستحيل .. وكان مقتنع أنه كده بيؤدى عبادة الصيام معانا".

وأضاف أبو القاسم أنه كان دائما يتابع قصص الأنبياء وبكار وفوازير نيللى وشريهان، لكنه كان يخاف كثيرا من "بوجى وطمطم" وهو فى مرحلة الطفولة.

محمد إيهاب

أما البطل الأولمبى محمد إيهاب صاحب برونزية رفع الأثقال فى أولمبياد ريو دى جانيرو الأخيرة، وذهبية بطولة العالم فقال إنه لم ينس مطلقا بطولة العالم بكوريا الجنوبية التى أقيمت عام 2009، التى أقيمت فى شهر رمضان، مشيرا إلى أنها كانت من أصعب البطولات، خاصة أنه كان يؤدى فريضة الصوم، مشيرا إلى أن هذه البطولة شهدت عيد الفطر أيضا وصلت البعثة صلاة العيد وقتها.

على زين

أما على زين نجم منتخب كرة اليد المحترف فى صفوف الشارقة الإماراتى قال إنه دائما يتذكر أيام مشاركته فى تعليق زينة رمضان فى منطقة الجيزة مع أصدقائه فى مرحلة الطفولة، فضلا عن تجمع العائلة فى منزل جده و جدته، مضيفا أنه كان يحب "بوجى وطمطم" كثيرا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة