أكرم القصاص - علا الشافعي

الجامعة المصرية اليابانية تنجح فى استقطاب أساتذة من 10 جامعات يابانية

الخميس، 09 مايو 2019 01:51 م
الجامعة المصرية اليابانية تنجح فى استقطاب أساتذة من 10 جامعات يابانية جانب من المحاضرة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت الجامعة المصرية اليابانية بالقاهرة فى استقطاب أساتذة من 10 جامعات يابانية فى مختلف التخصصات العلمية على مدار السنة.
 
ومن جانبه، قال البروفيسور تيوروكيشي، المستشار العلمي لوزير الخارجية الياباني، أنه خلال شهر مايو 2020 سيتم الانتهاء من معظم إنشاءات الجامعة.
 
وانطلقت منذ قليل محاضرة بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، للبروفيسور تيوروكيشي المستشار العلمي لوزير الخارجية الياباني أثناء زيارته مصر، عن سياسات العلوم والتكنولوجيا والابتكار في اليابان.
 
وقدم البروفيسور كيشى، مستشار وزير الخارجية اليابانى، عرضا حول سياسات العلوم والتكنولوجيا والابتكار شمل ثلاثة محاور رئيسة هى دبلوماسية العلوم والتكنولوجيا فى اليابان، واتجاهات العلوم والتكنولوجيا فى اليابان، والعلوم والتكنولوجيا والابتكار فى اليابان، مشيرا إلى زيارته لبرج العرب لتفقد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، واصفا إياها بالصرح الضخم والنموذج المثالى للتعاون بين مصر واليابان.
 
وأشار البروفيسور كيشى إلى عدد من المقترحات لتطوير المحتوى الأساسي لدبلوماسية العلوم في اليابان، منها: تقديم النصائح والتوصيات للجهات المسئولة، وتنشيط العلاقات العامة للجهات اليابانية فى تخصصات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وإنشاء شبكة أو حلقة وصل بين مستشارى العلوم والتكنولوجيا والعلماء والأكاديميين.
 
كما استعرض عددا من التوصيات حول عدد من المؤتمرات التى عقدها الجانب اليابانى بشأن تنمية أفريقيا من خلال تفعيل سياسات التكنولوجيا والعلوم والابتكار، وتنمية الموارد البشرية فى القارة الإفريقية، واختتم البروفيسور كيشى محاضرته بتقديم عرض حول الاستراتيجية اليابانية للذكاء الاصطناعي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة