أكرم القصاص - علا الشافعي

وداعا لمشاكل البطاقات.. تقربر رسمى يكشف: استخراج 8.5 مليون بطاقة تموين بدل تالف وفاقد وفصل اجتماعى خلال 9 أشهر ..والجيزة تعلن خلوها من البطاقات الورقية.. واقتصار صرف الخبز على الكروت الذهبية

الخميس، 09 مايو 2019 02:00 ص
وداعا لمشاكل البطاقات.. تقربر رسمى يكشف: استخراج 8.5 مليون بطاقة تموين  بدل تالف وفاقد وفصل اجتماعى خلال 9 أشهر ..والجيزة تعلن خلوها من البطاقات الورقية.. واقتصار صرف الخبز  على الكروت الذهبية بطاقات تموينية - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير رسمى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، استمرار استخراج بطاقات التموين بدل التالف والفاقد والفصل الاجتماعى، وكذلك بطاقات التموين الجديدة وفقا للقواعد لمن ليس له بطاقات، وذلك من جميع مكاتب التموين على مستوى المحافظات بجانب استمرار الخدمات الأخرى من تحويل محل الإقامة  من محافظة إلى أخرى، حيث وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية مديرى المديريات، بتذليل أى عقبات تواجه المواطنين خلال حصولهم على الخدمات من مكاتب التموين.



وأوضح التقرير، أنه خلال الفترة من بداية شهر أغسطس الماضى وحتى نهاية شهر إبريل  الماضى تم استخراج ما يقرب من 8.5 مليون بطاقة تموين بدل تالف وفاقد وبطاقات الفصل الاجتماعى، حيث يقوم الشخص المتزوج و المقيد على بطاقة تموين أسرته بعمل فصل وإصدار بطاقة خاصة به، بجانب أنه  أيضا يتم استخراج بطاقات تموين جديدة، حيث يتوجه صاحب الطلب الى مكتب التموين للحصول على استمارة "آداء الخدمة " ، وملء البيانات الخاصة به وفقا لنوع الخدمة الذى يريد الحصول عليها وبمجرد تسجيل البيانات على النظام الإلكترونى يتم إرسالها إلى وزارة التموين والتى تقوم بدورها بإرسالها إلى وزارة الإنتاج الحربى لمراجعة البيانات، وبعد التأكد من صحتها يتم إرسالها إلى الشركات المختصة للبدء فى إصدار البطاقات ثم إرسالها إلى مديريات التموين  لتسليمها للمواطنين من خلال المكاتب التموينية فى مختلف المحافظات  .



من جانبه أوضح   الدكتور  عمرو مدكور مستشار وزير التموين  للتكنولوجيا ونظم المعلومات، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن  وزارة التموين ذللت كافة العقوبات خلال حصول المواطنين على الخدمات من مكاتب التموين، وأكد أنه تم استخراج ما يقرب من 8.5 مليون بطاقة بدل تالف وفاقد وبطاقات جديدة وبطاقات فصل اجتماعى خلال مده 9 أشهر، لافتا إلى أنه يتم استخراج البطاقات الجديدة وكذلك بطاقات الفصل الاجتماعى مجانا بدون أى رسوم للحوالة البريدية، وذلك بمجرد تقدم المواطن ألى مكتب التموين بالأوراق الخاصة به، فى حين يتم استخراج بطاقات بدل التالف أو الفاقد من خلال دفع رسوم حوالة بريدية لا تتعدى 20 جنيها للبطاقة  من أى مكتب بريد باسم الشركة التى ستقوم باستخراج البطاقة .



 وأوضح الدكتور عمرو مدكور، أن  الثلاثة شركات المنوطة باستخراج بطاقات التموين الذكية لديها قدرة حاليا على استخراج ما يقرب من 100 ألف بطاقة يوميا، مما يؤكد أن المنظومة لم يعد لديها أى مشاكل فى عملية استخراج البطاقات الإلكترونية ﻭأنه بمجرد تسجيل بيانات الطلب الخاص بالمواطن فى مكتب التموين إليكترونيا يتم العمل على استخراج البطاقة فى مواعيدها المحددة .

من جانبه أشار المحاسب هشام كامل وكيل وزارة التموين بمحافظة الجيزة، أنه تم تحويل جميع بطاقات التموين الورقية على مستوى المحافظة إلى بطاقات تموين ذكية، وأن الكارت الذهبى الموجود لدى بعض أصحاب المخابز والذى كان يصرف من خلاله الخبز للمواطنين من حاملى البطاقات الورقية، أصبح حاليا يصرف الخبز للمواطنين الذين تقدموا لاستخراج بطاقات تموين بدل فاقد أو تالف، حيث يقومون بصرف الخبز من هذه الكروت لحين حصولهم على بطاقات بدل التالف والفاقد وذلك من خلال مكاتب وإدارات التموين.

وأضاف المحاسب هشام كامل، أن هناك توجيهات من الوزير بشأن تيسير كافة الإجراءات للمواطنين خلال حصولهم على الخدمات من مكاتب التموين ﻭانه يتم متابعة عمل المكاتب أولا بأول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

gamalelshaair

gamalelshaair@yahoo.com

السيد وزير التموين اوقف بطاقتى لكونى اشتريت سيارة فيرنا بالقسط بمقدم 37 ألف جنية ولكونها 2015 جعلنى من الذين لايستحق التموين مع انى بعتها فى شهر واحد 2018 لكى اسدد قسطها ومع ذالك بعد مابعت السيارة وفلوسها راحت لكمالة القسط والباقى راح فى الاكل والشرب وزير التموين جاى فى شهر 6 ------ لسنة 2019 يوقف بطاقة تموين اسرة مكونة من 6 أفراد ------- يرضيك كدا يارئيس مصر عبد الفتاح السيسي ياريت تتأكدو من المرور السيارة بأسم مين ياوزير التموين ------------- مش كدا واللا اية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة